موضة وازياء

الحذاء الجلدي أساس أناقتك.. تعلم كيف تحافظ عليه

للأحذية أهمية وتأثير كبير على طلة الرجل، وتعد الأحذية الجلدية من أكثر الأنواع التي تحتاج إلى العناية والنظافة.

في موضوعنا هذا سنتحدث عن كيفية العناية بالاحذية والمحافظة على نظافتها لضمان الطلة المثالية الأنيقة:

الأحذية الجلدية

الأحذية الجلدية رائعة وتناسب مختلف أنواع الطلات، لكن مشكلتها تكمن في سهولة ظهور البقع عليها والتي عادة لا تختفي مع التلميع. للتخلص من البقع يمكن استخدام كميات متساوية من الماء والخل الأبيض ووضعها على البقع. بعد أن تجف قم بفركها بقطعة ناعمة من القماش. لإزالة الخدوش التي تظهر على الحذاء قم باستخدام صودا الخبز المذاب في الماء وقم بمسح الحذاء. اتركه حتى يجف، ثم قم بمسحه مرة جديدة؛ كي تحصل على لمعان مثالي.

الأحذية الجلدية اللامعة

هذه النوعية من الأحذية تظهر عليها الخدوش بسهولة كما يمكنها أن تفقد بريقها بسرعة. في حال كان هناك بعض الخدوش الخفيفة عند النعال يمكن الاستعانة بالقليل من الفازلين لإخفائها، إما لإعادة اللمعان إلى الحذاء فكل ما تحتاج إليه هو ملمع الزجاج وقطعة من القماش الناعم.

أحذية جلد الظباء

تحتاج هنا إلى فرشاة أسنان أو أي فرشاة برأس صغير نسبياً. قم بفرك القماش باتجاه واحد لإزالة البقع الظاهرة، وفور إزالتك للسطح قم بالضغط بشكل أكبر وفرك البقعة بالاتجاهين. في حال لم تتمكن من إزالتها يمكنك استخدام الممحاة شرط أن تكون باللون الأبيض. للبقع العنيدة جداً يمكن استخدام الماء والخل الأبيض أو الماء والحكول الطبي ولا داعي للقلق، فالماء لن يترك أي أثر يذكر، وفي الواقع ستستعيد رونق الحذاء مجدداً.

أحذية جلد الغنم

يجب التعامل مع جلد الغنم بحذر لأنه يسهل إفساده. البداية تكون باستخدام فرشاة لإزالة البقع، لكن يجب فرك الحذاء بنعومة وعدم الضغط بشكل مفرط. لإزالة البقع العنيدة يمكن استخدام قماش مبلل بشكل طفيف؛ لأن الماء يمكنه أن يفسد الجلد. حل آخر هو باستخدام الماء والخل الأبيض على البقع فقط، ثم مسح الحذاء كاملاً بقطعة مبللة بشكل طفيف بالماء. بعد الانتهاء يجب حشو الحذاء بالصحف؛ كي يحافظ على شكله حين يجف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.