محليات

البروفيسور عليان القريناوي للشمس: ’الوضع في النقب اليوم افضل بكثير وفي تحسن مستمر‘

لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاوروبي تناقش هدم المنازل في النقب

ناقشت امس الاربعاء 9.11.2016 لجنة حقوق اﻻنسان في البرلمان اﻻوروبي وبمبادرة مركز مساواة سياسة هدم القرى والمنازل من قبل الحكومة الاسرائيلية في النقب. واستعرضت المحامية راوية ابوربيعة سياسة الهدم في النقب وطالبت بتدخل الاتحاد الاوروبي لوقفها. وشرحت عن سياسة تركيز البدو وهدم قرية العراقيب وقرار اخلاء قرية ام الحيران وهدم المنازل في بير هداج. وقدمت عددا من التوصيات حول المطلوب من الاتحاد الاوروبي للضغط على سياسة حكومة اسرائيل لتغيير سياسة الاراضي وهدم المنازل في النقب. وستشارك منسقة قسم المرافعة الدولية في مركز مساواة سمر حويلا والمحامية ابو ربيعة في عدد من الجلسات مع ممثلي الاتحاد الاوروبي خلال هذا الاسبوع.

وفي حديث مع البروفسور عليان القريناوي – المحاضر في جامعة بن غوريون – والذي شارك ايضا قال لاذاعة الشمس: "قدمت مداخلة امام لجنة البرلمان الاوروبي، اعتقد ان هناك ميزانيات كبيرة ترصد للبدو في النقب في السنوات الاخيرة، وان بعض المنازل في رهط افضل من تلك الموجودة في كريات ملأخي. انا اعلم ان هناك مشاكل كثيرة في النقب يعاني منها عرب النقب، لكن ايضا هناك نقاط ضوؤ كثيرة، صحيح هناك سياسة مصادرة الاراضي وهدم القرى والمنازل لكن في المقابل هناك تحسن كبير في مستوى التعليم لدى البدو في النقب".

يشار الى ان ممثلة سفارة اسرائيل في الاتحاد الاوروبي قد ردت على المداخلات واتهمت الاتحاد الاوروبي بالتحيز ضد اسرائيل.

للاستماع الى اللقاء كاملا مع البروفيسور عليان القريناوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.