محليات

عايدة توما للشمس: ذهلت بأن 15 امرأة قتلت في اللد منذ 2010

تعقد اليوم جلسة خاصة بمبادرة عضو الكنيست من القائمة المشتركة ورئيسة لجنة رفع مكانة المرأة عايدة توما سليمان، بعد حادثة قتل السيدة دعاء ابو شرخ من اللد.

وحول ابعاد هذه الجلسة التقت الشمس عضو الكنيست عايدة توما سليمان، التي قالت بأنها تفاجأت خلال مشاركتها في المظاهرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية في اللد تنديدًا بجرائم القتل المتكررة في الوسط العربي واللد بشكل خاص، بأن هناك 15 ضحية من النساء من سكان اللد قتلن منذ العام 2010، ولم تقدم لائحة اتهام سوى لحالتين فقط.

واضافت ان النساء صرخوا خلال المظاهرة بان دورهن ليقتلن بات قريبا، وبانهن لا يجدن حماية من احد وبخاصة الشرطة، علما ان هناك نساء كثيرات قدمن شكاوي للشرطة بانهن يتعرضن للتهديد بالقتل، وان دعاء ابو شرخ قدمت شكوى للشرطة، ومع هذا فان الشرطة تتقاعس عن حمايتهن ولذا فهن يقتلن بدم بارد.

ونوهت انها لن تغفر للشرطة ولن تعذرها وانها ستحاسب على تقصيرها تجاه حوادث القتل المتكررة في الوسط العربي وبخاصة ضد النساء، مشيرة الى ان الشرطة اغلقت ملفات كثيرة بحق نساء تعرضن للقتل، وتتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

كما اكدت ان هنا مسؤولية على جميع المؤسسات في المجتمع العربي وانه حان الوقت للتحرك، كما ان على الإعلام ان يتولى دوره ايضا في هذا الجانب.

اما عن جلسة اليوم فقالت بان الجلسة ستخرج بخطط واضحة وبرامج ضد العنف الذي تتعرض له النساء في الوسط العربي.

للاستماع للقاء: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.