فلسطيني

قراقع لاذاعة ‘الشمس’: نتيجة ضغط وجهد الرئيس أبو مازن انتهى اضراب الأسرى

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عيسى قراقع: أكثر من مرة توجهنا لقادة الحركة الأسيرة في السجون أن تكون الاجراءات ذات طابع جماعي لأنها أكثر قوة ونجاعة وتأثيرا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عيسى قراقع لاذاعة ‘الشمس’ أنه ‘نتيجة ضغط وجهد سياسي للرئيس أبو مازن واتصالات مع أكثر من جهة، أدت الى النتيجة بعدم اعادة اعتقال مالك القاضي والشقيقين محمد ومحمود البلبول. حيث بلغنا من قبل سيادة الرئيس بالوصول الى الحل، وبذلك يكون الافراج عن الشقيقين البلبول في 8/12 والأسير مالك اليوم، لكن نتيجة لنصيحة الأطباء سيمكث مالك عدة أيام في المستشفى بهف تحسين صحته وذلك بموافقة الأهل، وبناء عليه أوقف الأسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام’.

وأوضح قراقع في حديثه للشمس ظروف اطلاق سراح الأسرى والاتفاقات التي تم التوصل اليها، وما يعانيه الأسرى خلال اعتقالهم ونضالهم وخاصة في الاضراب عن الطعام.

وأضاف قراقع ‘ أكثر من مرة توجهنا لقادة الحركة الأسيرة في السجون أن تكون الاجراءات ذات طابع جماعي لأنها أكثر قوة ونجاعة وتأثيرا، ولنا انتقاد على الاضرابات الفردية التي تحولت الى روتين وذات سقف عال، لكن هذا لا يعني أن نتخلى عن أي أسير يتخذ اجراء في السجن’.

للاستماع للمقابلة كاملة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.