محليات

المحامي ناصر للشمس: ’استطعنا تجميد أوامر هدم ثلاثة منازل في قرية السيد‘

قال المحامي قيس ناصر للشمس: ’الحديث عن قرية السيد وهي قرية عربية بدوية في النقب وهي من القرى التي اعترفت بها الحكومة بالعام 2003 وبعد الإعتراف تمت المصادقة على خارطة هيكلية لقسائم البناء‘.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامي قيس ناصر حول انقاذ ثلاثة منازل من الهدم في قرية السيد في النقب، حيث قال: "منذ ليلة أول أمس ونحن بمعركة قضائية متواصلة لانقاذ هذه البيوت بعد أن وجدنا اصرار وتعنت غير مفهوم من قبل سلطة أراضي اسرائيل على هدم هذه البيوت".

وأضاف ناصر: "نتحدث عن بيوت في قرية معترف بها ويوجد لها خارطة هيكلية، وحتى ان السكان تقدموا بطلبات لتسويغ تمليكهم قسائم بناء حسب قرارات الحكومة بالإعتراف بالقرية".

وتابع قائلا: "الحديث عن قرية السيد وهي قرية عربية بدوية في النقب وهي من القرى التي اعترفت بها الحكومة بالعام 2003 وبعد الإعتراف تمت المصادقة على خارطة هيكلية لقسائم البناء وهنالك قرارات واضحة لمجلس سلطة اراضي اسرائيل بإعطاء قسائم البناء لسكان البلدة بأسعار زهيدة بعد أن تعهدت الدولة بدفع 90% من ثمن قسائم البناء وتطوير البلدة، ولكن بحالة المنازل الثلاثة الأخيرة رفضت سلطة اسرائيل اعطاء أصحاب البيوت قسائم البناء وألزمتهم بدفع ثمنها".

وأردف المحامي ناصر: "من هنا توجهنا بالتماس لمحكمة العدل العليا لإبطال هذه القرارات ولكن الإلتماس لمحكمة العدل العليا لم يردع دائرة أراضي اسرائيل من الإستمرار بنية الهدم، لذلك توجهنا أول أمس الى محكمة الصلح بطلب تجميد الهدم وقد رفضت المحكمة في البداية الطلب، ولكن بعد طلب إلتماس إضافي لإعادة النظر استطعنا أخيرا بتجميد هذا الهدم حتى إشعار آخر. القضية لها تتمة حيث أن المحكمة ستدعو الطرفين لسماع شهادات والبث في شؤوون القضية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.