محليات

اتهام شاب من الناصرة وآخر من شفاعمرو بمحاولة الإنضمام لـ’داعش‘ وغيرها

جاء بلائحة الإتهام أنه في يوم 16.04.2016 قام المتهم عبد الفتاح بالتواصل عبر موقع ’فيسبوك‘ مع ربيع (وهو أحد سكان مدينة الناصرة)، والذي خرج من اسرائيل في شهر كانون ثاني 2014 وانضم لصفوف تنظيم داعش.

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام ضد للمحكمة المركزية في الناصرة ضد محمد عبد الفتاح (24 عاما) من الناصرة بتهمة التخابر مع عميل اجنبي ودعم تنظيم ارهابي، كما وتم تقديم لائحة ضد الشاب أشرف ربيعي (35 عاما) من شفاعمرو بتهمة القيام بمخالفات تتعلق بالسلاح ودهم تنظيم ارهابي.

بحسب لائحة الإتهام، منذ العام 2014 وحتى اعتقال المتهم عبد الفتاح بشهر حزيران 2016، قام عبد الفتاح بدعم تنظيم ’داعش‘ واعتاد الإبحار بمواقع الإنترنت التي تتعلق بالتنظيم وشاهد أفلاما تتعلق بدعم التنظيم، كما وقام بالتحدث مع أصدقائه لدعمهم المشترك لداعش وعن امكانية الخروج من البلاد والإنضمام للتنظيم في سوريا.

وجاء بلائحة الإتهام أنه في يوم 16.04.2016 قام المتهم عبد الفتاح بالتواصل عبر موقع ’فيسبوك‘ مع ربيع (وهو أحد سكان مدينة الناصرة)، والذي خرج من اسرائيل في شهر كانون ثاني 2014 وانضم لصفوف تنظيم داعش، وقد علم المتهم أن ربيع يحارب بصفوف التنظيم. وقد دارت محادثات بين الاثنين لعدة أيام، وبعد ذلك قام ربيع بإرسال رقم هاتف للمتهم وطلب منه اكمال المحادثة عبر تطبيق ’الواتساب‘.

وفي بداية العام 2015 تعرّف المتهم عن طريق موقع ’فيسبوك‘ على شخص الذي عرّف عن نفسه بأسم محمد عبد الله من القدس، وقد التقيا بالمسجد الأقصى في القدس، وبعد اللقاء استمر التواصل بينهما عبر موقع ’فيسبوك‘، وبعد فترة زمنية معينة أبلغ عبدالله المتهم عبد الفتاح بأنه تسلل من اسرائيل الى سوريا وانضم لتنظيم داعش في سوريا، وقال أنه يعمل في سوريا ’محارب انغماسي‘ الذي وظيفته حمل أخزمة ناسفة وباستطاعته تشغيلها عند الحاجة.

وخلال المراسلة بين الشخصين قام عبد الله بتشجيع المتهم عبد الفتاح للإنضمام لصفوف داعش في سوريا، وقال له عبد الفتاح بأنه يخطط للزواج، واقترح عليه بأن يسافر رحلة ’شهر العسل‘ الى تركيا ومن هناك يساعده بالوصول الى سوريا. وافق عبد الله على الإقتراح وطلب منه التواصل معه عند وصوله الى مدينة اسطنبول في تركيا لكي يقوم أعضاء من التنظيم بإيضاله وزوجته الى مدينة ’الرقة‘.

وبحسب لائحة الإتهام التي قُدمت ضد أشرف ربيعي، يتضح أن ربيعي كان يملك بمنزله بندقية وذخيرة. وقد قام المتهم ببيع قسم من الذخيرة كما وقام بتمرير البندقية لعدة أشخاص، إضافة الى ذلك قام ربيعي بدعم تنظيم داعش عن طريق تمرير رمز وصور تتعلق بالتنظيم لآخرين، وقرر التخطيط للإنضمام لصفوف التنظيم في سوريا وقام بعدة أمور تتعلق بذلك.

وطلبت النيابة العامة اعتقال المتهمين حتى انتهاء كافة الإجراءات القضائية بحقهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.