محليات

يوسف جبارين للشمس: ’ليبرمان يمتلك نظرة فاشية فيما يتعلق بالفلسطينيين‘

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى النائب في القائمة المشتركة د.يوسف جبارين حول الحديث عن توجه ليبرمان للانضمام الى حكومة نتنياهو وعدم انضمام المعسكر الصهيوني للحكومة في النهاية كما كان الحديث بداية.

وقال النائب د.يوسف جبارين للشمس: "الحقيقة بغياب معارضة فعلا معارضة جدية ومعارضة قوية وتطرح البديل، برأيي ما يحدث هو تعميق لنهج اليمين العنصري الذي لم ينقطع طوال فترة حكم نتنياهو، الامر غير مفاجئ، ليبرمان دعم الحكومة وصوت الى جانب كل القوانين العنصرية، الان يتبوأ منصبا حساسا جدا، هو شخصية تملك نظرة فاشية في كل ما يتعلق بنظرتها للفلسطينيين وللعرب، وهذه هي خطورة الواقع الجديد".

واضاف د. يوسف جبارين للشمس: "هذه سياسة الحكومة عامة، هذه حكومة يمينية متطرفة، الاكثر يمينية في تاريخ اسرائيل، اجماع واضح ما بين المتطرفين في الليكود زئيف الكين وما بين المتطرفين في البيت اليهودي الداد، والان مع ليبرمان، هذا تصور خطير، يتحدثون بشكل واضح بضم مناطق سي الفلسطينية الى اسرائيل، في كل ما يتعلق بالعلاقة مع المواطنين العرب، التصريحات العنصرية الدائمة من قبل ليبرمان، من رئيس الحكومة نفسه، من قبل نتنياهو نفسه، هناك تحول جدي، هذه حكومة حرب، ليبرمان هو ليس وزير دفاع وانما وزير حرب".

ويضيف جبارين للشمس: "ما آمله هو ان تستفيق المعارضة، هرتسوغ للاسف نفسه لم يكن معارضة ولم يلعب دور المعارضة، عليه ان يستقيل من حزبه، نظام الحكم يتحول الى نظام فاشي، ليس على مستوى التصريحات انما على مستوى التطبيق، ضم مناطق فلسطينية، الجبهة الشمالية، التهديد لحماس، هذه فترة خطيرة فعلا، نحن سنواصل معارضتنا وطروحاتنا البديلة، هناك ايضا الجانب الدولي، مثل هذه المخاطر سنطرحها في كل منبر، كنا في المعارضة وسنواصل وجودنا في المعارضة، مهمتنا التحذير من مخاطر حكومة نتنياهو الجديدة، هل فعلا تم تضليل قيادة حزب العمل، من تم تضليله عليه ان يدفع الثمن، نحن لمسنا في الاشهر الاخيرة التراجع في خطاب المعسكر الصهيوني، قوانين عنصرية تم التساهل معها من قبل حزب العمل".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع د.يوسف جبارين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.