اعلن قسم الصحة والخدمات البيطرية في المجلس المحلي زيمر منذ الامس، ووفقا لنتائج الفحوصات الطبية المخبرية، عن اكتشاف حالات مرض نيوكاسل في الطيور، والذي اشرف على فحص ذلك د. جمال اغبارية.

واشار اغبارية الى ان أعراض هذا المرض مشابهة لمرض انفلونزا الطيور، حيث تظهر عند الطيور المصابة صعوبة في التنفس، وتغير في الصوت، وعدم الحيوية، وصعوبة في الحركة، وتشنجات في الرقبة والأرجل، واسهال شديد ونفوق للدواجن خلال 48 ساعة.

وعليه، حذر السكان في المنطقة انه في حالة وجود اعراض كهذه ان يتم ابلاغ الخدمات البيطرية في المجلس، وان تبين احتمال الاصابة يجب اعدام الطيور المصابة، وعليه يحظر شراء أو بيع الطيور من والى زيمر لمدة 40 يوماً، مع الاشارة الى أن هذا الفيروس لا ينتقل الى الانسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.