محليات

اولمرت يبدا اليوم قضاء فترة محكوميته بالسجن

يدخل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، أيهود اولمرت صباح اليوم الاثنين، إلى السجن بعد إدانته بالفساد وتلقي الرشوة، حيث من المفروض أن يصل عند الساعة العاشرة صباحا إلى معتقل "معسياهو" لقضاء فترة محكوميته البالغة عام و7 أشهر.

وفرضت سلطة مصلحة السجون طوقا أمنيا على منطقة سجن "معسياهو" وأعلنت عنها كمنطقة أمنية خشية التعرض لحياة أولمرت.

ومن المقرر وصول اولمرت  للسجن للبدء بقضاء فترة حبسه حيث حظرت سلطة مصلحة السجون إطلاق الطائرات الصغيرة بدائرة تصل إلى نصف كيلومتر من السجن وكذلك فسيتم إغلاق الشارع الرئيسي القريب.

وسيتم استيعاب أولمرت بقسم 10 الخاص داخل السجن وسط إجراءات أمنية مشددة حيث يخشى من التعرض لحياة اولمرت أو محاولة الحصول على معلومات حساسة منه.

الامتيازات التي سيفقدها ألومت بدخوله للسجن

ولا يقف الامر عند دخول رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق "اهود اولمرت" السجن لقضاء فترة حكمه الفعلي لمدة 19 شهرا، ووسمه بصفة "العار" بل سيفقد ايضا او فقد فور ادانته امتيازات اكتسبها بصفته السابقة وتقدر قيمتها بأكثر من مليون شيقل.

ومن بين امتيازات الحكم والسلطة التي تم سحبها من "اهود اولمرت" سائق خاص، سيارة فاخرة، مكتب، سكرتيرة شخصية، هواتف نقالة وثابتة على حساب الدولة، الاشتراك بصحيفتين يوميتين، وامتيازات اخرى.

وسبق للجنة المالية التابعة لكنيست ان اتخذت عام 2007 قرارا بوقف التمويل الحكومي لاي شخصية عامة يتم ادانتها بتهمة تتضمن وسمها بالعار.

ومن سخرية القدر ان هذا القرار اتخذ بناء على توجيهات حثيثة من قبل "اولمرت" الذي كان في تلك الفترة يشغل منصب رئيس الوزراء.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.