حالة الطقس

عواصف وثلوج على المناطق المرتفعة اليوم الاحد

ثلوج كثيرة تساقطت على جبل الشيخ وهضبة الجولان

تبقى البلاد اليوم الأحد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، ويكون الجو غائماً وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا، حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة.

وتسقط أمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، ويحتمل في ساعات المساء والليل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، مع هبات قوية احيانا 60-70 كم/ساعة والبحر مائجًا.

ورجحت دائرة الأرصاد الجوية أن تبقى البلاد تحت تاثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له يوم غد الاثنين، ويكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة وعاصفا، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط امطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.
كما تسقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج.

أما يوم الثلاثاء، فيستمر الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويتواصل سقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية، وتسقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويكون الجو يوم الأربعاء، غائمًا الى غائم جزئي وبارداً الى شديد البرودة، وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الوسطى والجنوبية، وقد تسقط زخات ثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الظهر وخلال المساء ينحسر المنخفض.

وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

وكذلك إغلاق الطرق بسبب تراكم الثلوج وخاصة أيام الاثنين والثلاثاء، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج وتدني مدى الرؤية، ومن حدوث الانجماد ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.