محليات

اللجنة القطرية للتخطيط والبناء تصادق على اقتراح إقامة قرية درزية

القرية هي محل خلاف بسبب مكان القرية على اض القريتين المهجرتين حطين ونمرين

صادقت اللجنة القطرية للتخطيط والبناء في جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء في القدس بالاغلبية على اقتراح رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بإقامة قرية درزية جديدة بموجب قرار الحكومة رقم 5233 في نطاق نفوذ المجلس الإقليمي الجليل الأسفل في منطقة مزرعة نفتالي قرب مدينة طبريا.

وعقب رئيس الحكومة نتانياهو على الموضوع بالقول: "لأول مرة منذ قيام الدولة تقام بلدة درزية جديدة. انا ارى أهمية كبيرة لإقامة البلدة الدرزية لما من شانه تقديم المجتمع الدرزي. الطائفة الدرزية ربطت مصيرها مع دولة اسرائيل ونسبة المتجندين لجيش الدفاع من أوساطها من الأعلى في الدولة وكثيرون من ابنائها يتجندون للوحدات المقاتلة. هذا جزء من فعالياتنا الواسعة تجاه المجتمع الدرزي ونحن نقوم بالتزاماتنا تجاه الطائفة". كما قال.

يذكر ان هذه القرية هي محل خلاف بين مؤيد ومعارض لها في اوساط الدروز، خاصة ان القرية ستقام على اراض تابعة لقرى فلسطينية مهجرة هي قريتا حطين ونمرين، وكانت اذاعة الشمس قد طرحت هذا الموضوع الاسبوع الماضي والتقت بالنائب ايوب القرا المؤيد لاقامة هذه القرية والسيد فهمي حلبي المعارض لها.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.