رياضة عالمية

كأس العالم للأندية .. سواريز يقود برشلونة إلى النهائي

سحق برشلونة الاسباني نظيره جوانجزو الصيني بثلاثة أهداف دون رد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2015 في المواجهة التي جمعتهم على أرضية ملعب يوكوهاما في اليابان.

وشهد اللقاء تألق الأوروجواياني لويس سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف لصالح البرسا (هاتريك) في ظل غياب زميليه ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

وصعد بذلك برشلونة إلى المباراة النهائية من المونديال للمرة الرابعة في تاريخه لمواجهة ريفير بليت الأرجنتيني والذي حقق الفوز أمس على هيروشيما مستضيف البطولة بهدف نظيف.

برشلونة قدم أداء هجومي وكان المبادر في صنع الفرص الخطيرة على المرمى، كما دانت له السيطرة على الكرة بنسبة بلغت 75% في ظل تراجع جوانجزو إلى مناطقه وسط حصار شديد من رجال إنريكي.

تأخر تهديد برشلونة لمرمى الفريق الصيني بالصورة المطلوبة بسبب التكتل الدفاعي لرجال المدرب سكولاري، ألبا أضاع الفرصة الأخطر التي سنحت لفريقه بتمريرة من إنييستا منتصف الشوط، وذلك قبل أن يتعرض زي زهونج نجم جوانجزو لإصابة مرعبة في الدقيقة 35.

أثمر حصار برشلونة ومحاولاته المستمرة عن تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 39 حينما استغل لويس سواريز كرة راكيتيتش القوية والمسددة من مسافة بعيدة والمرتدة من حارس المرمى ليضعها بسهولة داخل الشباك.

حاول جوانجزو العودة بنتيجة اللقاء وصنع فرصتين خطيرتين من كرات ثابتة لكن برافو تألق في التصدي.

أبدى برشلونة رغبة في تسجيل المزيد من الأهداف مع بداية الشوط الثاني وحقق غايته بعد أن منح إنييستا تمريرة متقنة وجميلة إلى سواريز داخل منطقة الجزاء، فيما روض الأوروجواياني الكرة بصدره ثم أودعها الشباك مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة 50.

استمر رجال إنريكي في الضغط وحصار خصمهم في مناطقه مما أثمر عن ركلة جزاء تسبب بها منير الحدادي لكنها مشكوك في صحتها، انبرى لها سواريز ليضعها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث له ولفريقه بالدقيقة 67.

لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد ليطلق الحكم صفارته معلناً تأهل برشلونة للمباراة النهائية من المونديال لمواجهة ريفير بليت الأرجنتيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.