عربي

اخبار اليمن | اقرأ ماذا فعل اعصار "ميج" الجديد في جزيرة "سقطري" اليمينة

كارثة طبيعية جديدة، تضرب جزيرة سقطري اليمنية، بعدما تعرضت لإعصار "تشابلا"، منذ أقل من اسبوع، وسط ارتفاع أعداد المنازل المتهدمة، وأعداد السكان النازحين. تعرف على المزيد في آخر اخبار اليمن العاجلة.

تصدرت تصريحات مسئول محلي، آخر اخبار اليمن العاجلة، بعدما أفاد باجتياح ثاني إعصار قوي ونادر، لجزيرة سقطري اليمنية، في أسبوعين، مُشيرًا إلى أنه قد تسبب في إثارة رياح قوية، وأسفر عن مقتل إمرأة.

وأضاف المسئول، أن الاعصار الجديد، الذي يحمل اسم "ميج"، أسفر عن نزوح نحو خمسة آلاف شخص من ديارهم، حيث اجتاح جزيرة سقطرى اليمنية، بعد أقل من اسبوع من الإعصار الذي اطلق عليه اسم "تشابالا"، الذي نقلت اخبار اليمن، أنه كان قد أسفر عن مقتل 11 يمنيًا، في كل من سقطري والبر الرئيسي.

في السياق ذاته، صرح محمد العرقبي، المسئول في الهيئة العامة للمصائد السمكية في بحر العرب، أن الإعصار "ميج"، قد تسبب في وقوع اضرار بشرية، مُشيرًا إلى مقتل إمرأة في العقد الرابع من عمرها، إثر سقوط المنزل عليها.

كما نقلت اخبار اليمن العاجلة، عن العرقبي، تصريحه أنه هناك 4 جرحى اخرون، حالة أحدهم خطرة، مؤكدًا أن العاصفة "ميج"، هي أكثر شدة من "تشابالا"، بعدة مرات، حيث أشار إلى ان الاعصار كان قد مر على جزيرة سقطري مباشرة، متجهًا نحو القرن الإفريقي

وتابع المسئول بالهيئة، أن الإعصار قد اسفر أيضًا عن وقوع أضرار مادية، تمثلت في تهدم عدد من المنازل، أكثر من تلك التي تهدمت في  الاعصار السابق، فضلًا عن نزوح أعداد جديدة من سكان السواحل الشمالية إلى جزيرة سقطري، حيث أفاد في اخبار اليمن، بأن عدد النازحين قد ارتفع إلى أكثر من خمسة ألاف نازحًا، انتقلوا من منازلهم للجوء إلى أماكن آمنة، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.