عالمي

شكوى حزب ألماني ضد "ميركل" تتصدر أخبار اليوم

تصدر خبر تقديم حزب ألماني شعبوي شكوى ضد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، أخبار اليوم الجمعة.

ونقلت أخبار اليوم عن حزب "الخيار البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي، خبر تقديمه شكوى ضد المستشارة الألمانية بسبب استقبال اللاجئين، والتي تم إرسالها إلى النيابة العامة في برلين، حيث اعتبر الحزب إصدارها قرارا بفتح حدود بلادها أمام مئات آلاف اللاجئين نوعا من "الاتجار بالبشر".

وصرح كريستيان لوث، متحدث باسم الحزب الألماني، في أخبار اليوم بأن ميركل انتهكت المادة 96 من قانون العقوبات بقرارها فتح الحدود أمام اللاجئين، وأن هذه المادة تنص على تطبيق عقوبة السجن 5 سنوات أو فرض غرامة مالية على المشكو في حقه.

كما تابع لوث في تصريحاته ضمن أخبار اليوم، بأن الحزب يتمنى أن تؤتي شكواه بالثمار المرجوة، خاصة أن قرار فتح الحدود الألمانية جاء من خلال استخدام ميركل نفوذها لمخالفة القانون في ألمانيا وأوروبا، مشيرا إلى أن شكوى الحزب ضدها تفتح الباب أمام المواطنين لطرح الأسئلة حول ما إذا كانت الهجرة غير المنظمة تصب في مصلحتهم.

جدير بالذكر أن المستشارة الألمانية تعرضت إلى انتقادات أخرى كثيرة على خلفية قرارها عدم العمل على وقف تدفق مئات آلاف المهاجرين الهاربين من الحروب والفقر، وشارك عددا من داخل معسكرها المحافظ في انتقاد قرارها.

أما حزب "الخيار البديل من أجل ألمانيا" فقد حصل على نقاط مرتفعة في استطلاعات الرأي التي أجريت وتم منحه خلالها 6 إلى 7 في المئة من الأصوات حال إجراء انتخابات تشريعية، وذلك وفقا لما ذكرته أخبار اليوم.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.