مطبخ

جددي مائدة إفطارك مع فلافل الجمبري

هل جربتي من قبل فلافل الجمبري؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة لتحضيرها؟! إليكِ المزيد.

تتميز فلافل الجمبري بالمذاق الشهي اللذيذ والرائع الذي لا يُقاوم، كما أنها من الوجبات الخفيفة المفيدة والمغذية، حيث يعتبر الجمبري من المأكولات البحرية الغنية بالفوسفور اللازم للجسم، فضلًا عن سهولة وسرعة تحضيرها.

لذا نُقدم لكِ عزيزتي حواء إحدى الوصفات السهلة والبسيطة لتحضير فلافل الجمبري في أقل مجهود وأسرع وقت.

المقادير اللازمة لتحضير فلافل الجمبري:

نصف كيلو جمبري صغير الحجم

نصف كوب حبوب سمسم

نصف كوب حبة البركة

3 فصوص ثوم مفروم فرمًا ناعمًا

نصف كوب بقدونس

بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح

ملعقة صغيرة كمون مطحون

2 قرن فلفل حار

نصف كوب طحينة

كوب عصير ليمون

نصف كوب ماء

ملعقة صغيرة مسحوق الكاري

ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة

نصف ملعقة كبيرة خل

نصف كيلو حمص

كيس بيكنج باودر

الخطوات اللازمة لتحضير فلافل الجمبري:

في الخطوة الأولى لتحضير فلافل الجمبري قومي بنقع الحمص في الماء لمدة يومًا كامًلا قبل تحضير الفلافل.

في الخطوة الثانية لتحضير فلافل الجمبري قومي بتصفية الحمص جيدًا من الماء، ثم قومي بخلطه مع الكمون والبصل والجمبري والكزبرة والفلفل الحار.

في الخطوة الثالثة لتحضير فلافل الجمبري قومي بإضافة البيكنج باودر إلى الخليط السابق، وقلبي جيدًا حتى تتداخل كل المكونات معًا.

في الخطوة الرابعة لتحضير فلافل الجمبري قومي بتشكيل قطع دائرية من الخليط السابق بيديكِ، ثم قومي بغمسها في حبوب السمسم وحبة البركة.

في الخطوة الخامسة لتحضير فلافل الجمبري قومي بوضع كمية من الزيت في مقلاة عميقة على النار، واتركيه حتى يسخن، ثم قومي بقلي أقراص الفلافل فيه، وقلبيها على الجانبين حتى يميل لونها إلى اللون الذهبي.

في الخطوة السادسة لتحضير فلافل الجمبري قومي برفعها من على النار بعد نضجها، ثم اتركيها على ورق المطبخ حتى تُصفى الزيت الزائد منها، وحتى الانتهاء من تحضير صوص الطحينة ليكون طبقًا جانبيًا بجانب الفلافل.

الخطوات اللازمة لتحضير صوص فلافل الجمبري:

في الخطوة الأولى لتحضير الصوص قومي بخلط الطحينة مع الثوم وعصير الليمون والخل، وقلبي جيدًا حتى الحصول على خليط ذو قوام كثيف متماسك.

في الخطوة الثانية لتحضير الصوص قومي بإضافة الماء تدريجيًا للخليط السابق، ثم قومى باضافة البقدونس ومسحوق الكاري على الصوص.

في الخطوة الأخيرة قومي برص فلافل الجمبري في طبق التقديم، وبجانبها الصوص، وحلقات من شرائح الليمون والفلفل الحار .. وبالهناء والشفاء.

 

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.