مطبخ

طريقة عمل الكيك الفرنسي الشهير بالوصفة الأصلية

يعتبر الكيك الفرنسي احد الأصناف المشهورة والرائعة ولكنها قد تكون غريبة لدى البعض حيث أن الكيك الفرنسي هو كيك مالح وليس من أصناف الحلوى فتابعوا معنا طريقة التحضير.

يحتوي الكيك الفرنسي على بعض أنواع اللحوم والخضروات مما يجعله وجبة صحية متكاملة العناصر الغذائية. ويعد الكيك الفرنسي وصفة هامة لتجعلين أطفالك يتناولون الخضروات بطريقة جديدة ومميزة لذلك تابعي معنا المقال التالي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير.

مكونات الكيك الفرنسي :

150 جرام من الدقيق
4 بيضات كبيرة الحجم
100 مل من الحليب
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
1 ½ من البيكنج بودر
½ ملعقة من الملح
1 ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف
قليل من الفلفل الأسود المطحون
200 جرام من اللانشون أو النقانق
1 كوب من قطع الفلفل الألوان
½ كوب من قطع البصل الأخضر
1 كوب من قطع الزيتون الأخضر والأسود
¾ كوب من جبن الموتزريلا المبشور

طريقة إعداد الكيك الفرنسي :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نبدأ بعد ذلك في تحضير مكونات الكيك الفرنسي فنحضر إناء عميق ونضع فيه البيض ونخفقه بالمضرب الكهربائي جيدا حتى يتضاعف حجمه ويصبح كثيف القوام .
ثم نقوم بإضافة الزيت والملح والفلفل الأسود مع استمرار الخفق ونقوم بعد ذلك بإضافة الدقيق تدريجيا إلى ذلك المزيج ونستمر في التقليب بالمضرب الكهربائي حتى تختفي كل أثار الدقيق ونضيف البيكنج بودر والحليب بعد ذلك .
وبعد أن تتجانس مكونات الكيك الفرنسي معا نبعد المضرب الكهربائي ونضيف إلى الخليط السابق البصل والزيتون والفلفل والزعتر والنقانق ونقلبهم مع خليط الكيك الفرنسي بواسطة المضرب اليدوي العادي ثم نضيف قطع الجبن المبشورة ونقلبها معهم .
وبعد أن تمتزج كل المكونات معا جيدا نحضر قالب مستطيل الشكل وندهنه بالقليل من الزبد والدقيق ثم نضع به خليط الكيك الفرنسي وندخل القالب إلى الفرن .
ونترك الكيك الفرنسي داخل الفرن لمدة 45 دقيقة حتى تنضج جيدا ثم نخرجها من الفرن ونتركها لتبرد قليلا ونقوم بعد ذلك بتقطيع شرائح الكيك الفرنسي وتقدم بالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.