العناية بالشفتين لا تحتاج مجهود كبير، مع العلم أن شفتاكي عنوان جاذبية وسحر لكي، وبالتالي فهي تستحق العناية الكاملة مثل بقية البشرة.

المكياج وأحمر الشفاه لا يكفيان لتغطية الشفاه وإكسابها الرونق الجذاب فالعناية تبدأ ببشرة الشفايف نفسها وصولاً إلى خطوة المكياج وإزالته، فلنستعرض طرق العناية بالشفتين.

تبدأ العناية بمظهر الشفاه بتنظيف ما حولها أي إزالة الشعر من فوق وأسفل الشفاه بالطرق السليمة كي لا تؤثر على إرهاق الجلد، كما يمكن عمل حمام بخار للبشرة كي نتمكن من فتح الرؤوس السوداء حول الشفاة وتنظيفها.

ومن أسس العناية بالشفتين التخلص من الجلد الزائد بالشفايف ويتم ذلك عن طريق استخدام كريم سنفرة الشفايف أو عن طريق عمل خلطة بسيطة بالمنزل تتكون من خليط ملعقة عسل وربع ملعقة من السكر وبضع نقاط ليمون، وبعدها يتم فرك الشفاه بهذا الخليط برفق لمدة دقيقة وبعدها تشطف بالماء وتجفف برفق بمنشفة قطن، ويتم وضع كريم ترطيب عليها.

وهناك خلطة سهلة التحضير لسنفرة الشفاه، وهي تتكون من ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون، ويتم خلطهم جيدًا ووضعهم على الشفاة لفترة 10 دقائق فقط، يتم بعدها غسل الشفاه بالماء البارد، وينصح بتكرار ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على فائق العناية بالشفتين.

وترجع أهمية ترطيب الشفاه إلى عدم وجود غدد ودهون بمنطقة الشفاه وبالتالي فهي عرضة للجفاف و التشقق، لذا فكريم الترطيب هام بشكل يومي ولكن وحده لا يكفي فلابد من استخدام زيوت طبيعية مفيدة للشفتين، ويفضل استخدام زيت اللوز الحلو عن طريق وضع قطرات على قطنة وتدليك الشفاة بها، ويفضل عمل ذلك مرتين يوميًا، إحداهما قبل النوم، ويفضل تسخين الزيت فقط ليصير دافئًا لضمان تأثير العناية بالشفتين، كما يمكن استخدام الفازلين فهو يعمل على تطرية الشفتين بشكل ملحوظ.

وعند استخدام أحمر الشفاه لابد من اختيار نوع جيد ويحتوي على فيتامين بدلًا من المواد الكيماوية والصناعية التي قد تجعل الشفاه جافة.

ولاستكمال طرق العناية بالشفتين يمكنك الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي من خلال دهن الشفتين يوميًا بعسل النحل وتركه عليها حوالي ربع ساعة، مما يجعل شفتاكي ورديتين.

ويمكنك اختيار لون أحمر الشفاة الذي يناسب مظهرك للحصول على شفاة ساحرة جذابة و نضرة، ولكن احرصي على إزالته برفق قبل النوم باستخدام مزيل من نوع جيد كي لا يضر بالشفاه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.