محليات

منافسة شديدة بين محامين عرب في انتخابات نقابة المحامين

يتم يوم غد الثلاثاء إجراء انتخابات لنقابة المحامين، حيث تخوض عدة قوائم هذه الإنتخابات وهنالك منافسة شديدة بين محامين عرب، هنالك قائمة التي ترشح عدد كبير من المحامين العرب، وهنالك قوائم مشتركة.

تحدثت إذاعة الشمس مع المحامي قصي غنايم، حيث قال: "غدا ستجرى انتخابات لنقابة المحامين، وهي انتخابات تجرى مرة كل أربع سنوات. الإنتخابات ستكون حول أربع مرافق: المنصب الأول هو منصب رئيس نقابة المحامين والثاني هو انتخابات للمجلس القطري لنقابة المحامين، والمنصب الثالث هو للواء نقابة المحامين المقسمة على خمسة ألوية، وسيتم إنتخاب أيضا بما يخص لجان الألوية وأيضا انتخابات لرئاسة اللواء. كل محامي سوف يدلي بصوته بأربع بطاقات، بطاقة لكل منصب".

وتحدثت الشمس أيضا مع المحامي رائد عمري حيث قال: "قائمة نزاهة المهنة تتنافس في عدة ألوية منها لواء الناصرة في لواء الشمال، هنالك قائمة مشتركة مع قائمة "معا - ياحد" وهي قائمة مشتركة عربية يهودية، وفي الألوية الأخرى حيفا والقدس تتنافس على مجلس اللواء وتتنافس أيضا للمجلس القطري".

وكان أيضا حديث لإذاعة الشمس مع المحامي وائل خلايلة، الذي قال: "أنا رئيس قائمة الدرب المشتركة، ونحن كنا دائما السباقين والمبادرين لإقامة قائمة عربية موحدة تجمع كافة المحامين العرب، ولكن الطرف الآخر ارتأى أن يخوض الإنتخابات لوحده وهذا حقه، وفي النهاية المحامي يقرر لمن يصوت".

استمعوا الى اللقا الكامل مع المحامين:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.