مطبخ

طريقة عمل حلوى الدحدح الفلسطيني

الدحدح هو عبارة عن صنف من أصناف الحلويات الفلسطينية وهو طعمه لذيذ جداً وشهى وأن شاء الله يعجبكم .

أولاً : مقادير عمل عجينة الدحدح الفلسطينى عبارة عن :

- 6 أكواب سميد .
- كوب سمنة مذابة .
- معلقة كبيرة خميرة .
- معلقة صغيرة بيكنج بودر .
- كوب دقيق أبيض .
- كوب لبن دافئ .
- معلقة كبيرة كركم .
- كوب زيت ذرة .
- كوب سكر .

ثانياً : مقادير عمل حشوة الدحدح الفلسطينى يتكون من :

- 2 كوب سميد .
- نصف كوب سمن مذاب + زيت ذرة .
- 2 كوب سكر بودرة .
- نصف كيلو جوز الهند .
- معلقتين كبار قرفة بودر .
- كوب ماء للعجن .

الخطوة الأولى لتحضير الدحدح الفلسطينى " تحضير العجينة " :

- نبدأ اولاً بخلط الدقيق مع السميد والبيكنج بودر والخميرة والسكر والكركم مع معلقة مياه حتى يتجانسوا , ثم نضيف إليهم السمن المذاب وزيت الذرة وبعد ذلك نضيف الحليب بالتدريج حتى تحصلى على عجينة متماسكة , ثم نقوم بتقسيم العجينة على نصفين ونتركها جانباً حتى نقوم بتحضير الحشوة.

الخطوة الثانية لتحضير الدحدح الفلسطينى " تحضير الحشوة " :

- أولاً نقوم بإضافة الزيت والسمن المذاب الى السميد ونقلبهم معاً ثم نضيف إليها السكر وجوز الهند والقرفة البودر ثم نقوم بعجنهم بالماء .

الخطوة الثالثة لتحضير الدحدح الفلسطينى " حشو وتسوية العجينة " :

- وفى صينية دائرية نبدأ بفرد النصف الأول من العجينة باليد ثم نقوم بفرد الحشوة فوقها باليد إيضاً حتى تتساوى جيداً من جميع الجوانب , ثم نقوم بتقطيع النصف الثانى من العجينة وفردها أولاً على الأطراف ثم نقوم بترقيع الوسط بباقى كمية العجينة وبإستخدام الشوكة نقوم بفرد العجينة ونقشها ثم نقوم بتقطيع العجينة على شكل مربعات وتركها لمدة ساعة فى مكان دافئ حتى تخمر جيداً , وبعد مرور الساعة نقوم بإدخلها الى الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تحمر الأطراف ثم نقوم بفتح الشواية حتى تحمر وجهها ونخرجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم تقدم وبالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.