مطبخ

طريقة تحضير الكاسترد بالعسل

الكاسترد بالعسل هو حلوى لذيذة وسهلة التحضير ويمكنك تحضيرها في المنزل بسرعة ودون الحاجة إلى الكثير من المكونات وسوف تعجب هذه الحلوى أطفالك كثيرا.

حلوى الكاسترد هي حلوى مميزة وشهية ويمكن تحضيرها بنكهات وأنواع مختلفة مثلاً الكاسترد بالقهوة أو الكاسترد بالشيكولاتة حيث يضاف الكاكاو. كما يمكن إضافة قطع البسكويت بين طبقات الكاسترد وهناك عدد من الحلويات تحضّر من كريما الكاسترد منها: الإكلير وفطيرة الكاسترد والكاسترد بالعسل وغيرها.

مكونات الكاسترد بالعسل :

2 كوب من الكريمة السائلة
3 ملعقة كبيرة من السكر
6 من صفار البيض
¼ كوب من العسل
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
¼ ملعقة صغيرة من الملح

مكونات التزيين :

½ كوب من السكر
¼ كوب من البندق المجروش
حبات من البندق الصحيح

طريقة تحضير الكاسترد بالعسل :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه لتحضير مكونات الكاسترد بالعسل ونحضر بعد ذلك إناء عميق ونضع فيه كوب ونصف من الكريمة السائلة ونضع الإناء على نار متوسطة .
ونترك الكريمة حتى الغليان ثم نقوم بإحضار إناء أخر ونضع به نصف الكوب الباقي من الكريمة والسكر وصفار البيض والعسل والفانيليا ونمزج تلك المكونات جيدا بواسطة المضرب اليدوي حتى تتجانس جميع المكونات تماما .
ثم نقوم بإضافة الكريمة الساخنة تدريجيا مع استمرار التقليب حتى تتجانس المكونات ويجب الانتباه إلى عدم إضافة الكريمة الساخنة دفعة واحدة حتى لا يفسد صفار البيض ونقوم بعد ذلك بوضع مزيج الكاسترد بالعسل على نار متوسطة مرة أخرى مع استمرار التقليب حتى يغلي الكاسترد بالعسل ويصبح كثيف القوام .
ونقوم بعد ذلك بإحضار أربعة أطباق متوسطة الحجم من أطباق الفرن ونسكب بها مكونات الكاسترد بالعسل ونضع تلك الأطباق في صينية مملوءة بالماء إلى المنتصف وندخلها إلى الفرن لمدة 30 دقيقة .
وبعد انتهاء تلك المدة نخرج أطباق الكاسترد بالعسل من الفرن ونتركه ليبرد تماما ثم ندخله إلى الثلاجة لعدة ساعات حتى يبرد وتتماسك مكوناته معا .
ونحضر بعد ذلك سكر التزيين ونضعه في إناء على النار حتى يتحول إلى كراميل ونضعه على ورق الزبد ونتركه ليبرد ثم نضعه على وجه الكاسترد بالعسل ونضع قطع البندق المجروش وحبات البندق الصحيحة ويقدم باردا وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.