مطبخ

وصفة سهلة لتحضير خلية النحل في المنزل

تعد خلية النحل من أشهر المخبوزات التي يتم تقديمها في محلات الحلوى والتي تتميز بالطعم الرائع والقوام الهش الذي يحبه الجميع لذلك أحضرنا إليكي هذه الوصفة السهلة.

من أكثر وصفات المعجنات المطلوبة في المطابخ العربية والعالمية هي خلية النحل الهشة فكل مطبخ يشتهر بوصفة خاصة ومقادير معينة فالمعجنات منها الحلو ومنها المالح وهي لذيذة ومرغوبة من قبل الجميع في كل الأوقات واليوم نقدم لكم طريقة عمل خلية النحل الهشة .

مكونات خلية النحل :

5 كوب من الدقيق
كوب ونصف من الماء الدافئ
½ كوب من الزيت
1 ملعقة صغيرة من الملح
6 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة
3 ملعقة كبيرة من السكر
1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر
2 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة

طريقة إعداد خلية النحل :

نقوم بإحضار إناء ونضع به الماء والحليب البودرة والخميرة ونقلبهم معا جيدا ثم نقوم بإضافة الزيت والسكر والملح مع استمرار التقليب حتى تتجانس جميع المكونات معا ويذوب السكر.
ونقوم بعد ذلك بإضافة الدقيق والبيكنج بودر بالتدريج مع استمرار التقليب حتى تتكون لدينا عجينة لينة ومتجانسة القوام نستمر في عجن عجينة خلية النحل لبعض الوقت حتى تتجانس تماما ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة لكي تتخمر جيدا ويتضاعف حجمها .
وبعد انتهاء تلك المدة نبدأ بتقسيم عجينة خلية النحل إلى كرات متوسطة ومتساوية الحجم ويمكنك سيدتي حشو كرات خلية النحل بنوع الجبن المفضل لديكي أو يمكنك حشوها بالشوكولاتة أو بالكريمة أو بأي حشوة تفضلينها .
ونأتي بعد ذلك بصينية مستديرة الشكل وندهنها بالقليل من الزيت ثم نقوم برص كرات خلية النحل بجانب بعضها البعض مع مراعاة ترك مسافة قليلة بين كل كرة وأخرى ونترك كرات خلية النحل بعد ذلك لتتخمر مرة أخرى لمدة نصف ساعة .
وندهن وجه الكرات بالحليب المخفوق مع قليل من البن حيث أن ذلك المزيج يساعد على احمرار كرات خلية النحل ويعطيها لونا رائعا ويمكن إضافة بعض السمسم وحبة البركة على وجه خلية النحل .
وندخل الصينية بعد ذلك إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى يتحول لون العجينة إلى اللون الذهبي وبعد أن تنضج ندهن وجه خلية النحل ببعض شراب العسل وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.