إنتخابات 2015

كحلون و يهدوت هتوراة يوقّعان على الاتفاق الائتلافي

توقيع اتفاقين ائتلافيين بين حزب الليكود مع حزبي (يهادوت هاتورة) و(جميعنا) ونفتالي بينت يتفق على توليه حقيبة التربية والتعليم.

قام كل من ممثلي الاحزاب الليكود، يهدوت هتوراه وجميعنا بالتوقيع على الاتفاقين الائتلافيين اللذين توصل اليهما الاحزاب في مقر الكنيست الليلة الماضية.

وبحسب الاتفاقات االائتلافية فأن الحكومة المقبلة برئاسة بنيامين نتنياهو ستضم في نهاية الأمر 22 وزيراً ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة الذي يسمح حالياً بعضوية ث18 وزيراً في مجلس الوزراء .

وتبيَّن أن حزب (جميعنا) سيحصل بالإضافة إلى حقيبة المالية المضمونة لرئيسه موشيه كاحلون على حقيبتيْ البناء وحماية البيئة ورئاسة لجنة العمل والرفاه البرلمانية . كما تم الاتفاق بين حزبيْ الليكود و(جميعنا) على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضاية .

أما الاتفاق بين الليكود وحزب (يهادوت هتوراة) فسيحصل الأخير بموجبه على منصب نائب وزير الصحة ورئاسة لجنة المالية البرلمانية النافذة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشبان اليهود (الحريديم) .

وفي اطار المفاوضات مع حزب البيت اليهودي اتفق على ان يتولى رئيس الحزب نفتالي بينت حقيبة التربية والتعليم وحقيبة شؤون يهود الشتات.

وسيعود ممثلو الليكود والبيت اليهودي الى الاجتماع اليوم في مسعى اخر لجسر الخلافات بين الطرفين توطئة لتوقيع اتفاق ائتلافي مع البيت اليهودي. 

وعلم مراسلنا ان وزير الخارجية رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على ان يكون مسؤولا عن ادارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الادارة الامريكية.





التوقيع على الاتفاق الائتلافي - facebook

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.