صحة

تخلص من رائحة الفم الكريهة

كثيرون يعانون من مشاكل الفم خصوصاً رائحة الفم الكريهة التي غالباً ما تكون سبب في إحراجهم وعدم الثقة في أنفسهم.

يختلف كلا منا في طريقة العناية بالفم فلكل منا طريقته الخاصة، لكن لابد من معرفه الطرق الصحيحة في العناية بالفم التي ينصح بها الأطباء. ينصح الأطباء بغسل الأسنان و اللسان بعد كل واجبة مباشرة، والحرص على إستبدال فرشاة الأسنان كل شهر ، و ذلك لعدم تكاثر البكتريا بها و عليك بوضعها فى ماء الأكسجين أو مستخلص بذور الجريب فروت وذلك لقتل البكتريا.

ومن الطرق الفعالة في العناية بالفم هي التخلص من الديدان والطفيليات التي تكون إحدى العوامل في رائحة الفم الكريهة، و إستخدام غسول فم يحتوى على الكلوروفيل بشكل يومي، وأيضاً إستخدام خيط الأسنان بعد كل وجبة فهو ضروري في تنظيف الأسنان حيث يصل إلى أماكن لا تستطيع فرشاة الأسنان العادية الوصول اليها و السواك الذى يعمل على الوقاية من أمراض اللثة و يطهر الفم .

وإذا كنت من الأشخاص الذين ينسون شرب المياة عليك من الآن الحرص على تناول كوباً أو كوبين من الماء النقي على الريق صباحاً، فذلك يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

ومن طرق العناية بالفم أيضاً الإكثار من تناول الفواكه والخضار الصلب الذى يحتاج لمضغ حيث يساعد هذا فى تحفيز إفراز اللعاب و الذى يقوم بالتصدي لمادة البلاك داخل الفم. وهناك العديد من الوصفات طبيعية التي ينصح بتجربتها للحصول على رائحة فم طيبة وزكية والتي تساعد في العناية بالفم ، ومن تلك الوصفات الطبيعية بذور الينسون حيث مضغ كمية ولو قليلة منه ينتج عنه رائحة نفس طيبة و أيضاً الريحان والقرنفل الذى يستخدم لتخفيف من آلام الأسنان يستخدم أيضاً للقضاء على رائحة الفم الكريهة عن طريق مضغه و المرمية.

ذلك بخلاف النعناع الذى يحظى برواج شعبي واسع فهو يحتوى على المنثول ذي الرائحة العطرية المنعشة و ينصح أيضاً بتناول الجروب فروت الذى ينعش الفم ويقضى على رائحة الفم الكريهة وذلك لإحتوائه على الفيتامين ج و الفلافونويدز. ويعد الفم أحد الدفاعات الأولية ضد الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم لذا فإن العناية بالفم و بنظافة الأسنان أمر ضروري لأن صحة الفم تنعكس على صحة الجسد كله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.