إنتخابات 2015

بعد فرز أصوات الجنود... ميرتس 5 والمشتركة 13

بعد فرز الأصوات في الظروف المزدوجة والجنود يرتفع الليكود الى 30 مقعداً، ميرتس الى 5 والمشتركة تهبط بمقعد.

أشارت معلومات أولية بعد الانتهاء من فرز المغلفات المزدوجة وأصوات الجنود  ومع فرز جميع صناديق الاقتراع يتضح ان نسبة التصويت في انتخابات الكنيست العشرين ارتفعت ووصلت الى 72.3%، ويظهر من النتائج أن حزب ميرتس برئاسة زهافا جلؤون حصل على مقعد اضافي وارتفع عدد مقاعده الى 5 وذلك على حساب مقاعد القائمة المشتركة والتي خسرت مقعدا وبذلك اكتفت بـ 13 مقعدا.

كما أن الليكود كسب مقعدا اخر ليرتفع بذلك الى 30 مقعدا، وذلك على حساب حزب التوراة اليهودية الذي خسر مقعدا واكتفى ب 6 مقاعد.

مع الاتفاع حزب ميرتس الى 5 مقاعد، فان زهافا جلؤون زعيمة الحزبستتراجع عن قرارها بالاستقاله وتعود الى منتصبها، حيث كانت جلؤون اعلنت عن استقالها واكدت انها لن تعدل عنها الا اذا حصل حزب ميرتس على المقعد الخامس.

شارك في هذه الانتخابات 4,250,697 صاحب حق اقتراع، منهم 43,848 صوت غير صالح.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.