صحة

حزام المعدة من أفضل عمليات التنحيف واكثرهم آماناً

عمليات التخسيس افضل وسيلة يلجأ اليها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وفشلوا فى إنقاص اوزنهم بأتباعهم أنظمة الرجيم.

تعتبر عملية حزام المعدة من أفضل عمليات التخسيس وأكثرهم أماناً حيث أن نسبة نجاح هذه العملية تتعدى 80 % , لأنه لايتم التدخل جراحياً وإنما يتم عمل هذه العملية من خلال المنظار , كما أن حزام المعدة مصنوع من مادة السيليكون ومبطن ببالون مطاطى حيث أن هذه المواد آمنة تماماً ولا يرفضها الجسم.

يتم عمل عملية حزام المعدة من خلال فتح 4 فتحات صغيرة فى البطن عرض كل فتحة من (0.5 -1 سم ) ثم يتم إدخال الحزام وربطة حول الجزء العلوى من المعدة , ويتم بعد ذلك وضع كبسولات معدن تحت الجلد متصلة بالحزام حيث تحقن بمحلول ملح معقم حتى يستطيع التحكم فى حجم المعدة. ويعتبر حزام المعدة من أفضل عمليات التخسيس لأن الحزام يقوم بتصغير حجم المعدة بدون التدخل جراحياً عن طريق استئصال هذا الجزء من المعدة أو تغيير مسار هذا الجهاز الهضمى , وبالتالى عند تصغير حجم المعدة تقل كمية الطعام وتزداد سرعة الشعور بالشبع , كما أن من السهل التحكم فى هذا الحزام عن طريق توسيعة أو تضيقه إذا لزم الآمر.

ولكن بالرغم من أن نسبة نجاح هذه العملية كبيرة ألا وأن هناك فئة معينة هى التى تستيطع أن تلجأ لهذا النوع من عمليات التخسيس وهم :

لابد أن يتراوح عمر المريض من 18 – 60 سنة , وألا يكون مصاباً بمرض الكبد أو قصور فى الكلى أو أمراض القلب أو امراض الصدر , أن يكون المريض فشل فى إنقاص وزنة بإتباع الرياضة أو أنظمة الريجيم , وأن تكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 % واقل من 40 % , حيث أن يتم حساب مؤشر الجسم من خلال قسم ( الوزن بالكيلو جرام ) على ( الطول بالمتر )2

مثال : مؤشر الجسم = 120 كيلو جرام / (1.8 متر)2 = 37 .

مميزات عملية حزام المعدة مقارنة بعمليات التخسيس الآخرى :

إمكانية توسيع أو تضيق الحزام حسب الحاجة الى ذلك , وايضاً هناك إمكانية لازالة الحزام فى إى وقت وإعادة المعدة الى وضعها الطبيعى قبل العملية. يمكن أن تتم العملية بدون تخدير، وأحياناً يكون لابد وأن تتم العملية تحت التخدير كل هذا حسب رأى الطبيب , كما أن مدة هذه العملية لا تتعدى الساعة، يتم مغادرة المستشفى فى نفس اليوم بعد الاطمئنان على صحة المريض ونجاح العملية.

لا يحتاج المريض الى إتباع اى نظام رجيم ولكن المطلوب منه فقط هو تقليل كمية الاقل , وأيضاً لايحتاج المريض الى تناول فيتامينات أو مكملات غذائية لان هذه العملية لا تؤثر على وظيفة إمتصاص المعدة للفيتامينات من الطعام كما يحدث فى عمليات التخسيس الاخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.