أرشيف

القسام تقصف آليات عسكرية إسرائيلية شمالي غزة بقذائف هاون وتقنص جنديا جنوبي القطاع

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس″ قصفها للآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة شمالي قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس″ قصفها للآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة شمالي قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

 

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي لها صباح الجمعة: إن “مجاهدينا تمكنوا من قصف الآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة شمالي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بـ10 قذائف هاون”.

وقبل دقائق، قالت كتائب القسام في تصريح صحفي: إن “مجاهدينا تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي من مسافة قريبة شرق القرارة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة وإصابته بشكل مباشرة”.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أول جندي إسرائيلي في العملية البرية على قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان بثته القناة الإسرائيلية الثانية “قتل جندي إسرائيلي في العملية البرية على قطاع غزة وأصيب جنديان بجروح مختلفة”.

وأضاف البيان أن قوات الجيش خاضت اشتباكات قوية في المناطق التي تقدم بها الجيش الإسرائيلي داخل القطاع.

 

وانسحبت، صباح الجمعة، ثلاث قوات إسرائيلية خاصة حاولت التسلل إلى شرقي مدينتي رفح، وخانيونس جنوبي قطاع غزة، وإلى شمالي بلدة بيت حانون شمالي القطاع، وذلك إثر اشتباكات عنيفة دارت بينها وبين مجموعات من كتائب القسام، وعناصر مسلحة أخرى.

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل ضرب الأنفاق “الإرهابية” التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.