كشف المدرب الإيطالي الفذ، فابيو كابيلو، الذي يشرف حاليا على المنتخب الروسي، أنه سيعتزل التدريب بعد نهائيات مونديال 2018 التي تقام في روسيا، محددا في الوقت ذاته الوصول على الأقل للدور الربع النهائي من نسخة 2014 هدفا لفريقه.

كشف المدرب الإيطالي الفذ، فابيو كابيلو، الذي يشرف حاليا على المنتخب الروسي، أنه سيعتزل التدريب بعد نهائيات مونديال 2018 التي تقام في روسيا، محددا في الوقت ذاته الوصول على الأقل للدور الربع النهائي من نسخة 2014 هدفا لفريقه.

ونقلت وكالة "آر-سبورت" الرياضية عن المدرب الإيطالي قوله: "نريد الوصول إلى الربع النهائي في البرازيل، لكن أحيانا عندما تلعب بشكل جيد جدا فأي مفاجأة قد تتحقق".

وأضاف: "تركيز لاعبي روسيا منصب تماما على كأس العالم. بعد 12 عاما من الغياب عن مهرجان الكرة العالمية، يسعى اللاعبون إلى تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق نتيجة من الطراز المرموق في البرازيل".

أما في ما يخص مستقبله، قال كابيلو: "بعد نهائيات مونديال 2018 سأكون في الحادية والسبعين من عمري. أعتقد أنه الوقت المناسب للقول (توقف). روسيا تشكل مهمتي الأخيرة. أريد أن أكون مثل (المدرب الأسكتلندي السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي) أليكس فيرغوسون. اعتزل وهو في الثانية والسبعين من عمره، وأنا سأعتزل أصغر منه بعام".

ولم يسبق للمنتخب الروسي -الذي تبقى أفضل إنجازاته منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي وصوله للدور النصف النهائي من كأس أوروبا 2008- أن تخطى الدور الأول من كأس العالم، وشارك في البطولة الأكثر شعبية في العالم مرتين فقط عامي 1994 و2002.

ويرى كابيلو أن نهائيات 2014 ستشكل فرصة تعلم رائعة للاعبيه، لأنها ستمكنهم من اكتساب خبرة ثمينة من خلال اللعب ضد أقوى الخصوم في العالم.

وعلى المنتخب الروسي -الذي وقع في مجموعة تضم بلجيكا وكوريا الجنوبية والجزائر- أن يتخطى دور المجموعات أولا قبل التفكير بربع النهائي.

ويأمل كابيلو أن ينجح في البرازيل بتكرار مسيرة فريقه في التصفيات، حيث تمكن من تحقيق ما عجز عنه أسلافه باستخراج أفضل ما عند لاعبيه، وهذا ما يجعل الخبراء في روسيا متفائلين بحظوظ منتخب بلادهم في نهائيات الصيف المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.