محليات

أمسية طلابية بعنوان "في ربى الإسلام" تنظمها كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب

نظمت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب هذا الاسبوع أُمسية طلابية بعنوان "في رُبى الاسلام" لعرض شمولية وروائع الدين الإسلاميّ كحلقة من نشاطاتها وفعالياتها الدعوية والتوعوية داخل الجامعة.

نظمت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب هذا الاسبوع أُمسية طلابية بعنوان "في رُبى الاسلام" لعرض شمولية وروائع الدين الإسلاميّ كحلقة من نشاطاتها وفعالياتها الدعوية والتوعوية داخل الجامعة.  

افتتح الأُمسية الطالب جدعان يوسف بالترحيب بالطُلاب, وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب مصعب إغبارية, ثمّ عرض الطالب محمد خلايلة تجربته التعليمية على الطلاب وإسدائهم ثمين النصائح لتنظيم اوقاتهم ما بين الدراسة ,العبادة وأشغال الحياة الأُخرى موضحًا أهمية التوكُل على الله عزّ وجل والأخذِ بالأسباب .

تلا ذلك الدكتور رائد فتحي الذي تحدثَ وأثرى الطلاب بشموليّة الدين لجوانب الحياة كافة, حيثُ بدأ حديثهُ بما قبل سِير الأنبياء حيثُ كان الإنسان يتلمّس الطريق إلى خالقٍ وموجد فجاءت دعوة الأنبياء فوضّحت عقيدة العبد بالله عزّ وجل, ثمّ تحدثّ موضحًا أنّ آيات الله في الكون سواء المتلوّة في القرآن او المرئية في الكونِ والأفلاك تتوافق بينها, وتبيّن حقيقة الانسان وتتكلم عن الباري جلّ في عُلاه وتوضح أساليب التعامُل والمُعاملة , ذاكرًا عدة مجالات وما قال الاسلام فيها مُقارنةَ بما وُجد او لم يوجد في الديانات الأُخرى .

بعدها تمّ عرض فيديو قصير يُجسد بعض الأفكار التي طرحها الشيخ في حديثهِ ومُشددًا عليها .

وتتويجا للأُمسيّة تمّ تكريم الطلاب المتفوقين المحتفى بهم سائلين المولى لهم ولجميع الطلاب دوامّ النجاحِ والتألُق.

كما ونذكُر انّ الكُتلة قامت بنفس اليوم بتوجيه دراسي لمدرسة من كفر مندا في الجامعة ضمن برنامج التوجيهات الدراسيّة المستمرة التي تقوم بها الكتلة على مدار السنة .














يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.