عربي

كيري تخلف عن لقاء عباس في عمان

الاردن شريك كامل في بحث قضية اللاجئين وجميع قضايا الحل النهائي وان هذه القضية سيتم بحثها كما وردت في مبادرة السلام العربية على اساس القرار 194 بما يضمن حق العودة والتعويض للاجئين على اساس حل متفق عليه

 

الاردن شريك كامل في بحث قضية اللاجئين وجميع قضايا الحل النهائي وان هذه القضية سيتم بحثها كما وردت في مبادرة السلام العربية على اساس القرار 194 بما يضمن حق العودة والتعويض للاجئين على اساس حل متفق عليه

 اكد مصدر فلسطيني مطلع لـ"الدستور" الاردنية، أن الرئيس محمود عباس كان على موعد للقاء وزيرالخارجية الامريكي جون كيري مساء الثلاثاء الماضي، الا ان الاخير لم يحضر الى عمان بسبب انشغاله بتحضيرات عقد مؤتمر جنيف 2 الذي يبحث الازمة السورية.

واكد المصدر، ان كيري لم يقدم شيئا مكتوبا للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي خلال جولته الاخيرة في المنطقة وان محادثاته مع الجانبين تركزت على قضايا الامن والحدود وبشكل خاص مصير منطقة الاغوار الفلسطينية والتواجد الاسرائيلي فيها .

واضاف المصدر ان كيري لم يقدم سطرا واحدا او اي شيء اخر يشير الى مقترحات اتفاق اطار او اتفاق من اي نوع وكل ما جرى محادثات شفوية بينه وبين كل من الفلسطينيين والاسرائيليين بهدف استكشاف المواقف وتكوين افكار بهدف اعداد ورقة او مسودة تحمل مقترحات لصياغة اتفاق اطار او تحت اي مسمى اخر وعرضها على الجانبين .

 وقال ذات المصدر ان كيري وعد بتقديم الورقة المذكورة قبل جولته القادمة في المنطقة الا ان الازمة التي نشبت مؤخرا بينه وبين الحكومة الاسرائيلية بسبب تصريحات وزير الدفاع يعالون التي وجه فيها اهانات كبيرة  للوزير كيري الذي يطالب نتنياهو بالاعتذار حالت دون ذلك مبينا ان استئناف جهود كيري تتوقف على نتائج الازمة بينه وبين حكومة نتنياهو. وفيما يتعلق بموضوع اللاجئين الفلسطينيين قال المصدر ان الاردن شريك كامل في بحث قضية اللاجئين وجميع قضايا الحل النهائي وان هذه القضية سيتم بحثها كما وردت في مبادرة السلام العربية على اساس القرار 194 بما يضمن حق العودة والتعويض للاجئين على اساس حل متفق عليه.

وقال ان الرد على اي مقترح يتقدم به كيري بشأن قضية اللاجئين سيتم دراسته من قبل الاردن وفلسطين معا وسيكون الرد عليه بموقف اردني فلسطيني مشترك.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.