محليات

استئناف أعمال البناء في مستوطنات الضفة

بدأت صباح الاثنين اعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي دعت فيه منظمة "هيومان رايتس واتش" الحكومة الإسرائيلية لتمديد قرارها بتجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. وذكرت صحيفة "القدس" الفلسطينية أن البناء الاستيطاني بدأ على نطاق متواضع بعد ساعات قليلة على انتهاء مهلة تجميد الاستيطان التي كانت معلنة لمدة عشرة اشهر . وقالت الإذاعة الإسرائيلية ان جرافات كانت تعمل خصوصا في مستوطنة آدم في شمال الضفة الغربية حيث يتوقع بناء حوالى 30 مسكنا. من جهتها، افادت المحطة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي انه يتوقع ان تستأنف اعمال البناء في ثماني مستوطنات اخرى على الاقل بينها "كريات اربع" المتاخمة لمدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية. من جهة اخرى، فانه تم رفع سلسلة قيود كانت فرضت على بلديات مستوطنات في ما يتعلق بتسليم تصاريح البناء. يشار الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قاوم الضغوطات الكبيرة التي مارستها المجموعة الدولية ورفض تمديد مهلة تجميد الاستيطان رغم ان القيادة الفلسطينية هددت بوقف مفاوضات السلام في حال لم يتم تمديد التجميد. إلى ذلك، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها إسرائيل بتجميد "دائم وكامل" لأعمال البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية. وفي سياق متصل، أقامت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان ما وصفته بـ"بنقطة استيطانية" احتجاجية أمام منزل رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو وذلك تعبيرا عن معارضتها لاستئناف بناء المستوطنات.

بدأت صباح الاثنين اعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي دعت فيه منظمة "هيومان رايتس واتش" الحكومة الإسرائيلية لتمديد قرارها بتجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "القدس" الفلسطينية أن البناء الاستيطاني بدأ على نطاق متواضع بعد ساعات قليلة على انتهاء مهلة تجميد الاستيطان التي كانت معلنة لمدة عشرة اشهر .

وقالت الإذاعة الإسرائيلية ان جرافات كانت تعمل خصوصا في مستوطنة آدم في شمال الضفة الغربية حيث يتوقع بناء حوالى 30 مسكنا.

bna222.jpg

من جهتها، افادت المحطة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي انه يتوقع ان تستأنف اعمال البناء في ثماني مستوطنات اخرى على الاقل بينها "كريات اربع" المتاخمة لمدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

من جهة اخرى، فانه تم رفع سلسلة قيود كانت فرضت على بلديات مستوطنات في ما يتعلق بتسليم تصاريح البناء.

يشار الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قاوم الضغوطات الكبيرة التي مارستها المجموعة الدولية ورفض تمديد مهلة تجميد الاستيطان رغم ان القيادة الفلسطينية هددت بوقف مفاوضات السلام في حال لم يتم تمديد التجميد.

إلى ذلك، طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها إسرائيل بتجميد "دائم وكامل" لأعمال البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أقامت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان ما وصفته بـ"بنقطة استيطانية" احتجاجية أمام منزل رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو وذلك تعبيرا عن معارضتها لاستئناف بناء المستوطنات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.