محليات

بوحبوط يحتجّ على إلغاء مشروع سكة حديد المرج

أعلن شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، عن احتجاجه على نوايا وزارة المالية، إلغاء مشروع إقامة سكة حديد مرج ابن عامر قائلا :" إن إبطال هذا المشروع، لا يحسّن من الموازنة، وإنما يضرّ بالاقتصاد عامّة، وباقتصاد الجليل خاصة." وجاء تصريحه هذا في الاجتماع الطارئ الذي عُقد امس برئاسة عدي إلدار، رئيس بلدية كرميئيل، ورئيس الجمعية العامة لمركز السلطات المحلية، وضمّ كافة رؤساء السلطات المحلية في الجليل، احتجاجا على نوايا وزارة المالية، إيقاف مشروع سكة الحديد بين كرميئيل وبيسان. وتوجّه السيد بوخبوط إلى وزير المواصلات السيد يسرائيل كاتس قائلا له : إنك معروف بقدراتك على تنفيذ مشاريع كبيرة، استمرّ والكل معك" مضيفا ان إبطال مشاريع معناه الضرر بالعمال، ذاكرا أن موظفي وزارة المالية، لا يشعرون بأوجاع الناس، وأنهم يسبّبون الضرر لأنفسهم عندما يؤثّرون على ميزانيات السلطات المحلية. وقال إنه سيجتمع في الأسبوع القادم مع وزير المالية لبحث هذا الموضوع. وأعلن رئيس بلدية كرميئيل، عدي إلدار عن تنظيم مظاهرة احتجاج كبيرة يوم الثلاثاء القادم 23 نيسان الساعة الخامسة مساء، في مدخل مدينة كرميئيل، حيث من المخطط أن تكون محطة القطار المقتّرح، معربا عن احتجاجه من تصرفات موظفي وزارة المالية. وأعلن جاكي ليفي رئيس بلدية ببيسان عن تذمره قائلا : لن نسمح أن يقسموا الشعب إلى قسميْن، وأن الاعتبارات الاقتصادية يجب ألاّ تكون على حسابنا ومستقبل أولادنا. لسنا مواطنين من الدرجة الثانية، وعلى الكل أن يعلم أن سكة حديد هي بمثابة الهواء للتنفس. وأعلن وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، الذي استمع إلى احتجاج رؤساء السلطات المحلية قائلا : إن هذا المشروع لا يمكن إلغاؤه وأنه في طور التنفيذ وقد صُرفت مليارات حتى الآن لن ندعها تذهب هباء. إلغاء مشروع كهذا هو كارثة للدولة.

أعلن شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، عن احتجاجه على نوايا وزارة المالية، إلغاء مشروع إقامة سكة حديد مرج ابن عامر قائلا :" إن إبطال هذا المشروع، لا يحسّن من الموازنة، وإنما يضرّ بالاقتصاد عامّة، وباقتصاد الجليل خاصة."

وجاء تصريحه هذا في الاجتماع الطارئ الذي عُقد امس برئاسة عدي إلدار، رئيس بلدية كرميئيل، ورئيس الجمعية العامة لمركز السلطات المحلية، وضمّ كافة رؤساء السلطات المحلية في الجليل، احتجاجا على نوايا وزارة المالية، إيقاف مشروع سكة الحديد بين كرميئيل وبيسان. وتوجّه السيد بوخبوط إلى وزير المواصلات السيد يسرائيل كاتس قائلا له : إنك معروف بقدراتك على تنفيذ مشاريع كبيرة، استمرّ والكل معك" مضيفا  ان إبطال مشاريع معناه الضرر بالعمال، ذاكرا أن موظفي وزارة المالية، لا يشعرون بأوجاع الناس، وأنهم يسبّبون الضرر لأنفسهم عندما يؤثّرون على ميزانيات السلطات المحلية. وقال إنه سيجتمع في الأسبوع القادم مع وزير المالية لبحث هذا الموضوع.

وأعلن رئيس بلدية كرميئيل، عدي إلدار عن تنظيم مظاهرة احتجاج كبيرة يوم الثلاثاء القادم 23 نيسان الساعة الخامسة مساء، في مدخل مدينة كرميئيل، حيث من المخطط أن تكون محطة القطار المقتّرح، معربا عن احتجاجه من تصرفات موظفي وزارة المالية.

وأعلن جاكي ليفي رئيس بلدية ببيسان عن تذمره قائلا : لن نسمح أن يقسموا الشعب إلى قسميْن، وأن الاعتبارات الاقتصادية يجب ألاّ تكون على حسابنا ومستقبل أولادنا. لسنا مواطنين من الدرجة الثانية، وعلى الكل أن يعلم أن سكة حديد هي بمثابة الهواء للتنفس.

وأعلن وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، الذي استمع إلى احتجاج رؤساء السلطات المحلية قائلا : إن هذا المشروع لا يمكن إلغاؤه وأنه في طور التنفيذ وقد صُرفت مليارات حتى الآن لن ندعها تذهب هباء. إلغاء مشروع كهذا هو كارثة للدولة.

  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.