قصص وحكايات

خليفة تشافيز ،نيكولاس مادورو يفوز برئاسة فنزويلا

اعلنت هيئة الانتخابات الفنزويلية ان مرشح الحزب الحاكم نيكولاس ادورو ، وريث الرئيس السابق تشافيز فاز في انتخابات الرئاسة التي جرت امس الاحد بحصوله على 51 في المئة من الاصوات مما يسمح له بالمضي قدما في السياسات الاشتراكية للزعيم الراحل هوجو تشافيز. واضافت ان هنريك كابريليس منافس مادور وحاكم ولاية ميراندا حصل على 49 في المئة من الاصوات بفارق اصوات جاء اقل من المتوقع. وتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين أبرزهم الرئيس بالنيابة نيكولاس مادورو الذي كان شافيز رشحه لخلافته، وزعيم ائتلاف الوحدة الديمقراطي المعارض إنيركي كابريليس الذي سبق أن خسر أمام شافيز بانتخابات أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ومادورو (50 عاما) الذي كان سائق حافلات سابقا يتباهى في كل تجمع حاشد بجذوره التي تعود إلى الطبقة العاملة، وقد تعهد بتعزيز اشتراكية شافيز في حالة فوزه. وحض مادورو مناصريه على تحقيق آخر رغبات "القائد" و "متابعة إرثه" في وجه من وصفهم بالبرجوازيين والفاشيين. وارتقى مادورو بسرعة إلى أعلى المراتب في النظام ليصبح وزيرا للخارجية اعتبارا من 2006، ثم نائبا للرئيس عام 2012 قبل أن يتولى الرئاسة بالوكالة. وقدم نفسه أثناء الحملة الانتخابية على أنه "الضامن الوحيد" للبرامج الاجتماعية الممولة من الثروة النفطية للبلاد التي تملك احتياطي الخام من بين الأكبر في العالم.


 فنزويلا تنتخب وريث تشافيز رئيسا  للبلاد 
 
 
 
 اعلنت هيئة الانتخابات الفنزويلية ان  مرشح الحزب الحاكم نيكولاس ادورو ، وريث الرئيس السابق تشافيز فاز في انتخابات الرئاسة التي جرت امس الاحد بحصوله على 51 في المئة من الاصوات مما يسمح له بالمضي قدما في السياسات الاشتراكية للزعيم الراحل هوجو تشافيز.
 
 

واضافت ان هنريك كابريليس منافس مادور وحاكم ولاية ميراندا حصل على 49 في المئة من الاصوات بفارق اصوات جاء اقل من المتوقع.

وتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين أبرزهم الرئيس بالنيابة نيكولاس مادورو الذي كان شافيز رشحه لخلافته، وزعيم ائتلاف الوحدة الديمقراطي المعارض إنيركي كابريليس الذي سبق أن خسر أمام شافيز بانتخابات أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومادورو (50 عاما) الذي كان سائق حافلات سابقا يتباهى في كل تجمع حاشد بجذوره التي تعود إلى الطبقة العاملة، وقد تعهد بتعزيز اشتراكية شافيز في حالة فوزه.

وحض مادورو مناصريه على تحقيق آخر رغبات "القائد" و "متابعة إرثه" في وجه من وصفهم بالبرجوازيين والفاشيين.

وارتقى مادورو بسرعة إلى أعلى المراتب في النظام ليصبح وزيرا للخارجية اعتبارا من 2006، ثم نائبا للرئيس عام 2012 قبل أن يتولى الرئاسة بالوكالة.

وقدم نفسه أثناء الحملة الانتخابية على أنه "الضامن الوحيد" للبرامج الاجتماعية الممولة من الثروة النفطية للبلاد التي تملك احتياطي الخام من بين الأكبر في العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.