فلسطيني

قراقع: الاسير جرادات استشهد نتيجة التعذيب وليس نتيجة نوبة قلبية

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، مساء اليوم الأحد، أن الشهيد عرفات جردات تعرض لتعذيب شديد، ظهرت آثاره على أطرافه ورقبته ووجه وعموده الفقري وآثار دموية حول فمه وأنفه. وأكد قراقع، في مؤتمر صحفي عقده في مركز الاعلام الحكومي في رام الله أن الشهيد عرفات استشهد نتيجة التعذيب، وليس نتيجة نوبة قلبيةـ كما أدعت إسرائيل وإدراة السجون الإسرائيلية في سجن مجدو. وقال قراقع ان النتائج الأولية للتشريح أثبتت أن قلب الأسير جرادات كان سليما وخاليا من الأمراض، والشرايين أيضاً سليمة ولا يوجد آثار للتجلط. وأكد وزير الأسرى أن الرواية الاسرائيلية حول استشهاد جرادات كاذبة، وحمل إسرائيل المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة البشعة، وعن حياة كافة الأسرى في سجون الاحتلال. وقال قراقع: هذه جريمة حرب ارتكبت بحق الأسير عرفات، ويجب أن تخضع اسرائيل للمساءلة، لذلك طلبنا تشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على ظروف استشهاد جرادات، فيجب ملاحقة كل المسؤولين عن هذه الجريمة قانونياً، وملاحقتهم في القضاء الدولي. يذكر ان جرادات استشهاد يوم امس في سجن مجدو الاسرائيلي وهو من بلدة سعير شمال الخليل. وكانت عائلة الشهيد جرادات اكدت بان عرفات كان يتمتع بصحة جيدة، ولم يكن يعاني من اي امراض او عوارض صحية قبل اعتقاله. كما اكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسير عرفات جرادات تعرّض للشبح والتعذيب لساعات طويلة في معتقل الجلمة على أيدي المحققين، قبل استشهاده يوم أمس في معتقل مجدو الإسرائيلي.

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، مساء اليوم الأحد، أن الشهيد عرفات جردات تعرض لتعذيب شديد، ظهرت آثاره على أطرافه ورقبته ووجه وعموده الفقري وآثار دموية حول فمه وأنفه.

وأكد قراقع، في مؤتمر صحفي عقده في مركز الاعلام الحكومي في رام الله أن الشهيد عرفات استشهد نتيجة التعذيب، وليس نتيجة نوبة قلبيةـ كما أدعت إسرائيل وإدراة السجون الإسرائيلية في سجن مجدو.

وقال قراقع ان النتائج الأولية للتشريح أثبتت أن قلب الأسير جرادات كان سليما وخاليا من الأمراض، والشرايين أيضاً سليمة ولا يوجد آثار للتجلط.

وأكد وزير الأسرى أن الرواية الاسرائيلية حول استشهاد جرادات كاذبة، وحمل إسرائيل المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة البشعة، وعن حياة كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال قراقع: هذه جريمة حرب ارتكبت بحق الأسير عرفات، ويجب أن تخضع اسرائيل للمساءلة، لذلك طلبنا تشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على ظروف استشهاد جرادات، فيجب ملاحقة كل المسؤولين عن هذه الجريمة قانونياً، وملاحقتهم في القضاء الدولي.

يذكر ان جرادات استشهاد يوم امس في سجن مجدو الاسرائيلي وهو من بلدة سعير شمال الخليل.

وكانت عائلة الشهيد جرادات اكدت بان عرفات كان يتمتع بصحة جيدة، ولم يكن يعاني من اي امراض او عوارض صحية قبل اعتقاله.

كما اكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسير عرفات جرادات تعرّض للشبح والتعذيب لساعات طويلة في معتقل الجلمة على أيدي المحققين، قبل استشهاده يوم أمس في معتقل مجدو الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.