عالمي

مليونية للتحرير والاتحادية تزعم تزوير الاستفتاء

نظم المئات من أنصار التيار المدني ومعارضي الرئيس محمد مرسى عدة مسيرات مساء أليوم "الثلاثاء"، وذلك للمشاركة فى المليونية التي أطلقوا عليها "لا للتزوير" بمحيط قصر الرئاسة وميدان التحرير. وخرجت المسيرات من عدة مناطق بالقاهرة حيث شارك التيار الشعبى فى مسيرة من مسجد مصطفى محمود إلى ميدان التحرير رافعين لافتات منددة بالاستفتاء على الدستور منها "باطل باطل"، و"لا للتزوير"، كما نظم العشرات من أعضاء حزب الدستور مسيرة انطلقت من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للدستور الجديد. وخرجت مسيرتان من أمام مسجد النور بالعباسية ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر إلى قصر الاتحادية للمشاركة فى فاعليات مليونية "لا للتزوير". وأكد المشاركون فى المسيرات على رفضهم الكامل لعمليات التزوير فى عملية الاستفتاء وأعربوا عن غضبهم الشديد من عدم الإشراف القضائى الكامل على الاستفتاء على حد قولهم. وقال محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل إن الحركة ترفض التجاوزات التى لحقت بالاستفتاء الأخير على الدستور، قائلا إننا نرفض أى تلاعب بإرادة الشعب المصرى فى ظل الاختلاف على وجود دستور قوى يحمل الشرعية الحقيقية ويعبر عن طموحات الشارع المصري. وقال عفيفى إن الحركة ستشارك فى أى فعاليات للقوى المدنية خاصة فى ظل إصرار التيار الإسلامى على أحداث التوافق حول الدستور القادم. فيما قال محمد عطية منسق حركة ثوار مصر إن الديمقراطية لا تعنى بالمرة تزوير إرادة الناخبين والمواطنين، مؤكدًا أن قبولهم بالمشاركة فى الاستفتاء حتى نعيد القوى السياسية وأبناء الوطن الواحد إلى التوافق من جديد، موضحا أن القوى الثورية تختلف كثيرا مع تحركات جبهة الإنقاذ، لأنها تتخبط كثيرًا فى توجهاتها وتحركاتها السياسية، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة فى الاستفتاء أو التحرك نحو اللجنة العليا للانتخابات وتوصيل رسالة بعدم قبول التزوير فى الاستفتاء.

نظم المئات من أنصار التيار المدني ومعارضي الرئيس محمد مرسى عدة مسيرات مساء أليوم "الثلاثاء"، وذلك للمشاركة فى المليونية التي أطلقوا عليها "لا للتزوير" بمحيط قصر الرئاسة وميدان التحرير.

 وخرجت المسيرات من عدة مناطق بالقاهرة حيث شارك التيار الشعبى فى مسيرة من مسجد مصطفى محمود إلى ميدان التحرير رافعين لافتات منددة بالاستفتاء على الدستور منها "باطل باطل"، و"لا للتزوير"، كما  نظم العشرات من أعضاء حزب الدستور مسيرة انطلقت من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للدستور الجديد.

وخرجت مسيرتان من أمام مسجد النور بالعباسية ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر إلى قصر الاتحادية للمشاركة فى فاعليات مليونية "لا للتزوير". وأكد المشاركون فى المسيرات على رفضهم الكامل لعمليات التزوير فى عملية الاستفتاء وأعربوا عن غضبهم الشديد من عدم الإشراف القضائى الكامل على الاستفتاء على حد قولهم.

وقال محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل إن الحركة ترفض التجاوزات التى لحقت بالاستفتاء الأخير على الدستور، قائلا إننا نرفض أى تلاعب بإرادة الشعب المصرى فى ظل الاختلاف على وجود دستور قوى يحمل الشرعية الحقيقية ويعبر عن طموحات الشارع المصري.

 وقال عفيفى إن الحركة ستشارك فى أى فعاليات للقوى المدنية خاصة فى ظل إصرار التيار الإسلامى على أحداث التوافق حول الدستور القادم.فيما قال محمد عطية منسق حركة ثوار مصر إن الديمقراطية لا تعنى بالمرة تزوير إرادة الناخبين والمواطنين، مؤكدًا أن قبولهم بالمشاركة فى الاستفتاء حتى نعيد القوى السياسية وأبناء الوطن الواحد إلى التوافق من جديد، موضحا أن القوى الثورية تختلف كثيرا مع تحركات جبهة الإنقاذ، لأنها تتخبط كثيرًا فى توجهاتها وتحركاتها السياسية، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة فى الاستفتاء أو التحرك نحو اللجنة العليا للانتخابات وتوصيل رسالة بعدم قبول التزوير فى الاستفتاء. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.