محليات

اتهام 13 يهوديا متطرفا بالتحريض على العنف والإرهاب

قدمت النيابة العامة في لواء القدس لوائح اتهام لمحكمة الصلح في المدينة ضد 13 يهوديا متطرفا، خمسة من بينهم قاصرين تتراوح أعمارهم بين 14 - 17 عاما، بتهم التحريض على العنف والإرهاب ومخالفات أخرى.

جاء بلائحة الإتهام أنه يوم 07.12.2015 تم حفل زفاف أحد المتهمين، المدعو يكير اشبل من سكان بنيامين، بإحدى القاعات في مدينة القدس، وقد حضر حفل الزفاف حوالي 500 شخص. وقبل حفل الزفاف بوقت قصير تم اعتقال المشتبهين بتنفيذ جريمة قتل عائلة دوابشة التي راح ضحيتها الوالد سعد والوالدة ريهام وطفلهم علي في بلدة دوما الفلسطينية، وقد قام المتهمين بطباعة صور عائلة دوابشة على لافتات كبيرة وتحت صورة الطفل علي تمت طباعة كلمة ’انتقام‘.

وبحسب لائحة الإتهام، قام المتهمون بإحضار اللافتات الى حفل الزفاف، وقام أحد المتهمين، ويدعى سيني تور من سكان ’رمات هشارون‘، بالغناء وقد أضاف لكلمات أغنية العبارات ’ليحترق المسجد‘ و’لينفجر المسجد‘، وخلال غنائه قام متهم آخر، يدعى دنيال تسفي موشيه من سكان ’كفار تبوح‘، بالرقص وقد كتب على قميصه عبارة ’لا عرب لا عمليات‘ وحمل بيده قميصا أصفر اللون وعليه شعار حركة ’كاخ‘.

وخلال حفل الزفاف قام المتهم سيني بالغناء وأدخل كلمات مسيئة بينما قام المتهمون الآخرون بالرقص مع عشرات الوفدين الى الحفل وبينهم العديد من القاصرين، وقام بعضهم برفع صور أفراد عائلة دوابشة وبنادق من نوع M4 و M16 ومسدسات وزجاجات التي تم إدخالها بملابس لتظهر وكأنها سكاكين وأدوات أخرى، بينما قام آخؤون بحرق صور عائلة دوابشة، وقد كان العريس المتهم يشجع الحضور على أفعالهم.

وبحسب لائحة الإتهام، فإن المتهمون قاموا من خلال أفعالهم بالتحريض والتشجيع على القيام بأعمال عنف وارهاب.

كما قدمت النيابة العامة في مدينة القدس لائحة اتهام أخرى ضد قاصر (15 عاما) من القدس بتهمة التسبب بأضرار بدافع عنصري، التسبب بأضرار بأرض من دافع عنصري، القيادة بتهور وبإهمال، استعمال مركبة بدون اذن، القيادة بدون رخصة سارية المفعول وبدون تأمين وعرقلة عمل شرطي.

وبحسب لائحة الإتهام، ففي شهر حزيران 2016 خرج المتهم لجولة مع طلاب مدرسة دينية يتعلم بها، وقد مر المتهم ورفاقه بالقرب من أراضي زراعية تابعة لمواطنين فلسطينيين، فقاموا بقلع مزروعات وتسببوا بأضرار لمخزن معدات وقاموا بتدمير معدات تابعة لأصحاب الأرض وذلك بدافع عنصري. كما قام المتهم وآخرون بكتابة عبارة ’الموت للعرب‘ وعبارات أخرى مسيئة للعرب.

وقد تسبب المتهم ورفاقه بأضرار وصلت قيمتها 17 ألف شاقل. كما قام المتهم بشهر حزيران 2016 ابلقيادة دون حيازته على رخصة قيادة وقد جلس بجانبه صديقه البالغ من العمر 15 عاما. وقد أشار شرطي للمتهم بالتوقف الا أن الأخير لم يستجب لطلب الشرطي وقاد السيارة بسرعة عالية وبطريقة متهورة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.