محليات

المحامي محمود للشمس: ’تم تسليم أربعة جثامين وتدخل المحكمة كان بمكانه‘

تم يوم أمس تسليم جثمان الأسير ثائر أبو غزالة لعائلته في القدس بشرط الدفن في مقبرة ’باب المجاهدين‘ في شارع صلاح الدين في القدس وبحضور 25 شخصا فقط ودفع كفالة مالية بقيمة 20 ألف شاقل.

تحدثت إذاعة الشمس حول موضوع إعادة جثامين الفلسطينيين مع المحامي محمد محمود، حيث قال إن "المحكمة أصدرت بالقرار الأخير لها أمرا احترازيا يُلزم النيابة العامة بتوضيح وإرسال رد فوري حتى يوم 15.08.2016 الماضي لماذا لا تسلم الجثامين، وعندما اقتربنا من هذا الموعد كان هنالك تواصل من قبل المدعي العام معي وقال لي بأن هنالك تغيير بالموقف وأنهم يريدون أن يبدأوا بالتسليم وطلب مهلة لتقديم الرد لفترة أسبوع ونحن وافقنا على هذه المهلة لكي نفحص هل النوايا سليمة أم لا".

وأضاف المحامي محمود: "بالفعل بدأ التسليم، وتم حتى الآن تسليم أربعة جثامين ونأمل ان يتم تسليم بقية الشهداء وسنقدم بشأنهم استئناف بالأيام القليلة القادمة وهذا يدل على أن هنالك تحول والتدخل من قبل المحكمة كان في مكانه".

وتابع محمود: "القرار الذي صدر هو أمر احترازي وليس توصية، والمدعي العام يفهم المعنى القانوني لهذا الأمر، لهذا فقد أوصى وأبلغ المسؤولين بجهات أمنية ما هي خطورة الإستمرار بمجرى المحكمة لأنه في النهاية سيصدر أمر ثابت، لأن ما صدر هو أمر مؤقت ومن الممكن تحويله لأمر ثابت، لذلك بدأوا بالتسليم ومن الجيد أنهم فعلوا ذلك فنحن لا نريد أن يطول الأمر ويتم اصدار قرارات".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.