محليات

مجلس كوكب أبو الهيجاء ينفذ الدوار المركزي بمدخل القرية

يأتي العمل بهذا الدوار بعد سنوات طوال من المعاناة الكبيرة وأزمة السير الخانقة والحوادث المؤلمة بمفرق كوكب وبالقرب منه في ظل غياب مخطط يسهل حركة المرور وينظمها

نجح مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي بعد جهود حثيثة وعمل متواصل أمام وزارة المواصلات والمكاتب المختصة في السنة الأخيرة، نجح بالحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ مخطط دوار مدخل القرية الرئيسي وتعبيده وفق خطة أعدت سلفا.

يأتي العمل بهذا الدوار بعد سنوات طوال من المعاناة الكبيرة وأزمة السير الخانقة والحوادث المؤلمة بمفرق كوكب وبالقرب منه في ظل غياب مخطط يسهل حركة المرور وينظمها بكافة الاتجاهات بحيث يشهد الشارع الرئيسي يوميا حركة سير قوية خاصة بساعات الصباح وساعات العصر مع عودة العمال لبلدانهم، بحيث يعتبر هذا الشارع (784) محورا مركزيا وحيويا بالمنطقة.

من الجدير ذكره أن تنفيذ العمل بالدوار سينطلق بعد عيد الأضحى المبارك وذلك بعد توقيع اتفاقية العمل النهائية بين وزارة المواصلات والمقاول المنفذ للمشروع ، وانعقاد جلسة خاصة بمجلس كوكب أبو الهيجاء بحضور رئيس المجلس المحلي الأخ زاهر صالح ومهندس المجلس المهندس علي أبو صالح وممثلين عن وزارة المواصلات والمقاول. وسيشمل حفريات وتجديد للبنى التحتية وتغيير بحركة مرور السير بما يتلاءم مع المراحل المختلفة للعمل.

وفي حديث مع الأخ زاهر صالح رئيس مجلس كوكب أبو الهيجاء قال: "أبارك لأهل بلدي هذا الإنجاز الذي طالما انتظرناه وسعينا جميعا للحصول عليه وتحقيقه، وأجه شكري الخاص لكل من ساهم في تحقيق هذا المشروع من موظفين بالمجلس ومخططين وإدارة المجلس السابقة ممثلة بالسيد نواف حجوج".

وأضاف: " من شأن هذا الدوار أن يساهم بحل جذري لكافة المشاكل الموجودة بالمفرق من أزمة سير بساعات الصباح وساعة عودة العمال وتسهيلها على الجميع وخاصة لأهالي قريتنا الخارجين والوافدين، ومنع حوادث الطرق التي آلمتنا جميعا".

واختتم حديثه بتوجيه رسالة لكافة أهالي كوكب والمنطقة باسم المجلس المحلي حاثا إياهم بالمساهمة البناءة لإتمام هذا المشروع الحيوي من خلال صبرهم على التغييرات المؤقتة بحركة المرور والاعاقات المتوقعة بالسير وذلك في سبيل إنجاز العمل بالدوار وفق المخطط المهنية المعدة لذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.