محليات

اعتقال 56 مشتبها بالإنتماء لمنظمة ’له فاميليا‘ بينهم عرب

قامت الشرطة لفترة نصف عام بتفعيل عميل شرطي سري (شاهد ملك) قرب منظمة ’له فاميليا‘ المتطرفة، حيث تم التوصل الى اعتقال 56 مشتبها من سكان مختلف أنحاء البلاد.

قامت الشرطة بتفعيل العميل الشرطي السري ذا الصيت الذائع بارتباطه في وقائع عنيفة حصلت بشتى انحاء البلاد، ومع وصول عملية تفعيله الى ذروتها تم خلال ساعات الليلة الماضية خلال حملة شرطية شارك فيها مئات من الافراد، اعتقال 47 مشتبها من نشطاء في هذه المنظمة وهم من سكان شتى انحاء البلاد من الشمال حتى الجنوب، المشتبهين بالضلوع في أعمال عنف بالغة الشدة وتجارة السلاح وتسريب مواد قابلة للتفجر ممنوعة الى داخل اراضي ملاعب كرة قدم، وكذلك تمكن العميل الشرطي السري خلال مدة تفعيله من جمع بينات مدينة ضد 12 مشتبها بتجارة المخدرات وهم من سكان الشمال.

تم خلال حملة المداهمة والاعتقال التي قامت فيها الشرطة ضبط 20 قنبلة هلع، 1 كلغم مواد متفجرة مبعدة، قنبلتي غاز مسيل للدموع وقنبلتي دخان، عبوة مفرقعة ضوئية، 29 عبوة مفرقعات بأقطار مختلفة، 19 قنبلة مرتجلة بما شمل قنابل مع مواد كيمائية صفراء اللون، 3 قنابل مع علامات تابعة لسلاح البحرية، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين إضافيين لاحقا.

هذا وكانت الشرطة قد أجرت تحقيقاتها تحت ستار أمر حظر نشر تم صباحا إبطال مفعوله، حيث من المقرر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء بمحكمة الصلح في عكا طلب تمديد اعتقال المشتبهين بتجارة المخدرات بينما باقي المشتبهين بالضلوع في وقائع التي تتعلق بمنظمة ’له فميليا‘ بمحكمة الصلح في حيفا.

وأفادت الشرطة أن منظمة ’له فاميليا‘ هي منظمة ذات ايديولوجية ومعتقدات خاصة متطرفة والتي تنشط بالذات في سياق العنف الرياضي تركيزا على مباريات كرة القدم وغيرها. وذكرت الشرطة أن اثنين من بين المشتبهين الذين تم اعتقالهم هما من الوسط العربي من سكان مدينة حيفا.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.