كنت أعرف حق المعرفة أن أزمة حل ائتلاف مجلس بلدية شفاعمرو الذي دخل يومه 117 لم يكن سوى سحابة سوداء حامت في أجواء شفاعمرو

، من شرقها إلى غربها وشمالها إلى جنوبها، مرورًا بشوارعها أحيائها ودوّاراتها وقلعتها،وقد انقشعت تلك الغمامة! وفي انتظارنا فجرٌ جديد يحمل في طياته الأمل بعيدًا عن الهموم والمشاكل، وعليه تستطيع الأسرة الشفاعمرية أن تتنفس الصعداء، وتنام الليل الطويل كعادتها ...

كيف لا؟ وقد ترعرعنا على المحبة والتسامح، وشربنا من ينابيعها العذبة وحرصنا على مصلحة البلد، وحاربنا مظاهر المصالح الشخصية. كل هذا وبتواضع شديد بفضل زاوية رماح التي توجهت هذا الأسبوع، عبر مواقع التواصل والبريد الإلكتروني إلى إدارة برنامج " قربت تنحل" الذي يُبث على شاشة "الجديد"، وهو برنامج كوميدي ساخر يبحث ويعالج واقع ومشاكل المجتمع في المجالات الاجتماعية الثقافية والسياسية. طالبتها بالتدخل السريع لحل أزمة ائتلاف بلدية شفاعمرو، كونها أزمة كبيرة ومعقدة أثرت على شفاعمرو والمنطقة وخلفت نتائج سلبية، وقد تكللت الجهود المكثفة بالنجاح ولا ننسى جهود النائب جنبلاط، الحريري، نصر الله، الإعلامية نضال الأحمدية وقرداحي . إذ تمّت الاستجابة وعرض الأزمة على شاشة " الجديد "، وشاهدها أكثر من 400 مليون عربي!!

 اتصلت إدارة الجديد، خلال البثّ، على الهواء مباشرةً بصديق العرب ليبرمان، الذي أكّد بدوره دعمه للوسط العربي بإقامة مشاريع عمرانية وضرورة حل الأزمة. واستطاع الاجتماع برئيس وأعضاء البلبلة مستعيناَ بصديقته حنان عشراوي وحنين الزعبي، حيث جرى الاجتماع في الهواء الطلق وتحت ضوء القمر، في سهل الناعمة، بدون إجراءات أمنية، وتولى النائب الرياضي حمد عمار هذه المسؤولية، وحضر بزيّ الكراتيه الأبيض والحزام الأسود، وهو يُشهر سيفه مهددا كل من يعارض. وعليه تمّ، بعونه تعالى، تشكيل ائتلاف يضم كافة أعضاء البلبلة – מקיר לקיר -  وانتخاب خنيفس، أبو شاح وممثل عن قائمة المستقبل، وممثل للقائمة الرابعة التي سيتم الإعلان عنها نوابًا للرئيس مع كافة الصلاحيات، وراتب شهريّ .

كما انتخب كلٌ من حنا، عزام ، جروس، حداد قائمًا بأعمال الرئيس أيضًا، مع صلاحيات تامّة مدعومة براتب شهري. وانتخب بقيّة الأعضاء رؤساء بالوكالة مع كافة الصلاحيات ورؤساء لكل اللجان. وتمّ تعيين شوفانية مديرًا  عامًّا للبلدية لمدى الحياة، بموافقة كافة أعضاء البلبلة، وبناءً على استفتاء حظي بدعم كافة أهالي شفاعمرو .

تمّ الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي والعرس الديمقراطي الذي تصدّرته وجبة عشاء فاخرة شملت المشوي، المنسف، السمك، الكرش، الكبب، وكانت العقبة (الקינוח) كنافة، عش البلبل، قطايف، فطير بالسمن البلدي، التين، البطيخ، الصبر، عصير الليمون بالنعناع، المكسرات وبعض النبيذ .

بالمقابل حظي الأعضاء على : وعد من درعي بعدم دفع الضرائب لمدى الحياة، حق كل عضو تعيين موظّف من عائلته بدون أي شهادات وتجربة،

تسمية شارع على اسم كل عضو، رحلة نقاهة لمدة أسبوع إلى انطاليا הכלכלול . ذكر اسم كل عضو في كل مناسبة سواء تواجد أو لم يتواجد فيها.

وقد ازدحمت شوارع شفاعمرو بآلاف المواطنين المهنئين من عرب الداخل والضفة والقطاع، بالإضافة إلى مئات البرقيات من شخصيات ورؤساء دول !!!

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.