محليات

مدرسة غرناطة الثانوية تتألق في يوم اللغات

قامت مدرسة غرناطة الثانوية في كفر كنا هذا الأسبوع بإقامة يوم تعليمي لا-منهجي أسمته يوم اللغات حيث قامت بتعزيز أهمية اتقان اللغات الثلاث والربط بينها وإحيائها في نفوس طلابها عن طريق فقرات متنوعة غنية ومثيرة للاهتمام.

هذا وقام كل من طاقم اللغة العربية، الانجليزية والعبرية بتخطيط برنامج ثري ومتنوع ينقسم لقسمين: الأول داخل الصفوف ويتخلل 7 محطات تتخلل ألعاب تربوية لغوية، مسابقات، عروض و محطه لتتويج مسيرة الكتاب حيث قام الطلاب بانتخاب الكتاب الأفضل في مسيرة الكتاب من بعد الإصغاء لعروض الطالبات المشتركات في المسيرة عن الكتب الذين قاموا بقراءتها . أما القسم الثاني فكان عبارة عن احتفال مهيب في ساحة المدرسة. افتتح الاحتفال الأستاذ سامح عواد بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاه الدكتور طه أمارة رئيس مؤسسات غرناطة. افتتح د. طه كلمته بطلب بالوقوف دقيقة صمت وحداد على وفاة الشابة جمانة جرايسي ابنة كفركنا مشددا على أننا شعب  يدمج الأمل بالألم ويستمر في التعلم والعمل لبناء جيل دارس للغات والثقافة والحضارة. هذا وأشاد د. طه بأداء الطلاب والمعلمين في الفقرات. من بعدها قدم طلاب صف التاسع مسرحية طلابية بأداء رائع بعنوان " إن وأخواتها"بشكل محكمة . استقبلت إدارة المدرسة ورحبت بالأستاذ جورج زريق شاعر الزجل والعازف المبدع وليد بشارة في فقرة زجل وعزف ارتجالي يؤكد على ابداع واتقان الأساتذة حيث تفاعل الطلاب واستمتعوا وتعلموا عن الزجل وتاريخه وتاريخ الايقاع والموسيقى. في نهاية الحفل قامت المربية مريم التي قادت مسيرة الكتاب بالإعلان عن الكتاب الفائز "رجال في الشمس" لغسان كنفاني.     














يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.