محليات

المحامي فادي حمدان: ’كيف تستطيع فتاة قاصر ضرب حارس؟!‘

قال المحامي فادي حمدان لإذاعة الشمس: ’بحسب قانون الأحداث، يجب وضع القاصرتين بسجن خاص بالأحداث، أي ممنوع أن تكون مع سجناء فوق سن الثامنة عشرة، وما حدث عكس ذلك‘.

قدمت النيابة العامة صباح اليوم الخميس في المحكمة المركزية في اللد لوائح اتهام ضد فتاتين قاصرتين عربيتين من مدينة الرملة، بتهم محاولة القتل والتآمر لتنفيذ جريمة وحمل سكين لهدف غير مشروع، وان ما قامت به الفتاتان جاء عن سابق قصد وتخطيط مسبق، كما تدعي النيابة، وان الخلفية هي قومية نتيجة الاحداث الاخيرة في البلاد.

يذكر أن الفتاتين اعتقلتا يوم 4.2.2016 اثر ادعاء حارس امن في محطة الحافلات المركزية في الرملة بمحاولة طعنه، وتم صباح اليوم تقديم لائحة الاتهام بحقهما.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع المحامي فادي حمدان، حيث قال: "حتى الآن لم نتطلع على مواد التحقيق، وما حدث اليوم أن النيابة قدمة لائحة اتهام للمحكمة ونحن استلمنا فقط لائحة اتهام ومواد التحقيق ستصلنا بالأيام القريبة. تدعي النيابة بلائحة الإتهام أن القاصرتين طعنتا الحارس في مدينة الرملة".

وتابع المحامي حمدان: "التقيت مع موكلتي القاصر، والموضوع أنه قدمت لائحة الإتهام اليوم ونحن لا نملك المواد، وموكلتي سكتت بالتحقيق الذي أجري معهما. بحسب قانون الأحداث، يجب وضع القاصرتين بسجن خاص بالأحداث، أي ممنوع أن تكون مع سجناء فوق سن الثامنة عشرة، وما حدث عكس ذلك، حيث أن موكلتي تواجدت بسجن فيه كبار بالسن وهذا الأمر ضد القانون. خلال التحقيق مع موكلتي لم يحضر التحقيق أحد من أفراد عائلتها الكبار، وهذا أيضا ضد القانون، حيث أن القانون يجبر المحقق أن يكون موجودا بالتحقيق شخص بالغ قريب وفقط بهذه الطريقة يجري التحقيق مع القاصر، وهذا الأمر لم يحدث مع موكلتي".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.