مطبخ

بالفيديو.. طريقة سهلة لتحضير برجر اللحم

اخترنا لك اليوم طريقة جديدة لإعداد برجر اللحم الذي يتسابق أطفالك على تناوله، تعرفي على الوصفة وطريقة التحضير.

يعد برجر اللحم من أهم الوجبات السريعة الجاهزة التي يتسابق أطفالك على تناولها من خارج المنزل، وهو ما قد يعرضه الى الكثير من المخاطر والتداعيات والأضرار التي تنتج عن الوجبات السريعة الجاهزة والتي تتمثل في التعرض الى مخاطر السمنة ومما يترتب عليها من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين والسكتات القلبية وداء السكري والوفاة في بعض حالات السمنة المفرطة.

وتجنبًا لكل هذه الأمراض عفانا الله وعفاكم، اخترنا اليوم أن نقدم لكي عزيزتي حواء وصفة منزلية سهلة وبسيطة لإعداد برجر اللحم لتقدميه لعائلتك وجبة مضمونة، بعيدًا عن الوجبات السريعة الغير مضمونة حاليًا.

ستحتاجين لتحضير برجر اللحم الى لحم وكاتشب ومستردة وبهارات لحم وملح وفلفل أسود بصلة مبشورة وثوم مفروم وبقسماط وبيضة وقرفة ناعمة وجنزبيل بودر وثوم وبصل بودر وخبز وكاتشب ومايونيز للتقديم.

الخطوة الأولى من إعداد برجر اللحم أن تقومي بوضع اللحم المفروم في بولة كبيرة، وضيفي اليها ملعقة من الكاتشب والمستردة وقومي بتقليبها جيدًا.

الخطوة الثانية من تحضير برجر اللحم أن تقومي بإضافة الملح والفلفل والاسود وبهارات اللحم والقرفة الناعمة والجنزبيل والثوم والبصل البودر والملح والفلفل الاسود الى اللحم المفروم، واستمري في خلطهم جيدًا.

الخطوة الثالثة من تحضير برجر اللحم أن تقومي بإضافة بيضة والقليل من البقسماط الى اللحم حتى يساعده على التماسك، حتى تتمكني من تشكيلهم على هيئة البرجر.

الخطوة الرابعة من تحضير برجر اللحم أن تقومي بوضعه على الجريل لتشويه، حتى تحصلي على برجر لحم لذيذ وشهي يمكنك تقديمه لعائلتك مع الخبز الكايزر والكاتشب والمايونيز والجبنة الشيدر والخيار والطماطم والكابوتشي لتحصلي على نفس مذاق البرجر الخارجي بالهنا والشفا.

يمكنك أن تقدمي الى جانب برجر اللحم البطاطس المقرمشة المتبلة والتي لن تكلفك الكثير من الوقت أو المجهود، وسيفرح به أطفالك كثيرًا لتكملي لهم الوجبة لأنها من أفضل الخيارات التي يمكن أن تقدميها بجانب البرجر، كما أن بها نوع من التجديد والابتعاد عن ملل الطعام اليومي الروتيني الذي مللتي منه أنت وكذلك عائلتك.

ستحتاجين لتحضير البطاطس المقرمشة المتبلة الى بطاطس وزيت للقلى ومجموعة من التوابل تتضمن كمون ناعم وشطة ناعمة وملح وفلفل أسود وبصل وثوم بودر، وعليكي أن تقومي بتقطيع البطاطس الى أصابع، ثم قومي بسلقها نصف تسوية في الماء المضاف اليه القليل من الزيت والملح.

بعدها سيكون عليك ترك البطاطس لتبرد، وقومي بعدها بتجفيفها بفوطة نظيفة، ويفضل أن تتركيها فترة في الفريزر قبل استخدامها محفوظة في أكياس بلاستيك، وبعد حفظها جاهزة ستكون البطاطس جاهزة للقلي في الزيت، وبعدها قومي بتتبيلها بخليط الملح والفلفل الأسود وبودرة الثوم وبودرة البصل والكمون والشطة الناعمة ثم قدميها الى جانب برجر اللحم.

شاهدي فيديو إعداد برجر اللحم..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.