مطبخ

تعرفي على عدد من الأفكار المطبخية المبتكرة

هل تواجهين المتاعب للعناية بمطبخك أو إعداد الطعام؟ لا تقلقي نقدم لك عدد من الأفكار المطبخية المبتكرة لمواجهتها.

من الأفكار المطبخية المبتكرة ستساعدك على تحمير الطعام بصورة أفضل وذلك عن طريق إضافة البيكنج باودر أو النشا الى البقسماط المطحون لتحمير البفتيك والاستيك وصدور الدجاج والأسماك.

تشمل قائمة الأفكار المطبخية المبتكرة التي اختارنا أن نقدمها لك عزيزتي حواء، أنه يمكنك تحميص العيش الفينو وطحنه واستخدامه كبقسماط مطحون بدلا من أن ترميه.

من الأفكار المطبخية المبتكرة للحفاظ على ثلاجتك، أن تقومي بوضع مفارس على الأرفف، ولكن تأكدي أنها ليست من النوع الذي يمتص المياه حتى لا تتلف بسرعة.

تتضمن قائمة الأفكار المطبخية المبتكرة والخاصة بكيفية الحفاظ على اللانشون واللحوم الباردة بوضع ورقة مطبخ عليها داخل العلبة، بينما يمكنك الحفاظ على النعناع الأخضر طازج لفترة أطول بغسله وتجفيفه ولفه بورق مناديل وحفظه في الثلاثجة داخل كيس أو وعاء بلاستيك.

من الأفكار المطبخية المبتكرة للحفاظ على الليمون دون أن يفسد، أن تقومي بلف كل واحدة في ورقة وضعيه في درج الثلاجة، ولتستخدمي الثوم والبصل المخزن في الفريزر بسهولة دون تلينه كله، قومي بتقشيره وفرمه ووضعه في كيس بلاستيك ثم افرديه حتى يصبح طبقة رقيقة مثل البسكويت حتى يسهل تقطيعها عند الحاجة.

تشمل قائمة الأفكار المطبخية المبتكرة أيضًا كيفية إزالة الدهون من فوق أخشاب المطبخ، باستخدام قطنة مغموسة في خل ثم مسح الخشب ليعود للمعانة الأصلي، بينما عند انسكاب الدهون على الفرن أو الميكروييف يمكنك وضع كمية من الملح عليها وهي ساخنة ثم أزيليها بسهولة.

من الأفكار المطبخية المبتكرة للتخلص من الدهون الملتصقة بالفرن أن تقومي بوضع ماء ساخن في إناء داخل الفرن ليغلي، حيث يساعدك على إذابة الدهون الملتصقة لتزيليها بسهولة بقطعة قماش مغموسة في الخل، ، ويجب أن تعلمي أيضًا أن وضع قليل من الملح على الزيت أثناء القلي يقلل من تناثره على سطح البوتجاز.

تشمل قائمة الأفكار المطبخية المبتكرة للتخلص من بقع الزيت على كاونتر المطبخ عن طريق وضع كمية من الدقيق عليها واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيها بالماء الساخن وجففيها، ولتنظيف الواح التقطيع الغير خشبية يمكنك غسلها بالماء الساخن والصابون والسوائل المطهرة ثم اشطفيها وجففيه جيدًا.

ترتبط الأفكار المطبخية المبتكرة هذه المرة باللبان، فمضغه أثناء تقطيع البصل يمنع من نزول الدموع، في حين أن وضع قليل من الملح على البيض أثناء سلقه يساعد على تقشيره بسهولة، حيث يمنع التصاق القشرة بالبيضة.

من الأفكار المطبخية المبتكرة لتنظيف الخلاط من المواد الدهنية كاللبن والبيض، يمكنك غسله بالماء الساخن والملح وقشر الليمون ثم اشطفيه، ولتجنب صدأ الأواني المعدنية يمكنك مسحها بزيت الزيتون ثم تجففيها، ولكي تحافظي على الأواني المذهبة يمكنك استخدام الخل الأبيض في ماء الشطف أثناء الغسيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.