مطبخ

طريقة عمل الكفتة بالخضراوات بسهولة

عزيزتي الكفتة من أبرز الوجبات على السفرة وتقدم دوما مع الطحينة والسلطات ولكننا اليوم سنقدم لك طريقة عمل الكفتة بالخضراوات لتتمتعي بمذاق مختلف.

محبوبتي سنقدم لك اليوم مذاقا شهيا ومختلفا للكفتة وهي طريقة عمل الكفتة بالخضراوات في الفرن والتى تعتمد على المقادير التالية، كوب من البقدونس الناعم المفروم، وثلاث حبات من البطاطس، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، وثلاث حبات من الكوسة، ونصف ملعقة من الكمون، وبصلة متوسطة مفرومة، ومعلقة من الكزبرة، وثلاث معالق من الشبت المفروم، ونصف كوب من البقسماط، ومعلقة من البهارات، وثلاث معالق من الدقيق، ولحمة مفرومة، ومعلقة من القرفة، ومعلقة من الملح.

أما مكونات صلصة الكفتة بالخضراوات عبارة عن 3 معالق من صلصة الطماطم، ومعلقتين من الزيت، وفلفل أسود، وفصين ثوم، وكوبين من المياه، وبصلة مفرومة، ومعلقة من الملح، و4 حبات من ثمرة الطماطم، وزيت للقلي ، في الحقيقة إن المقادير كثيرة ولكنها في متناول الجميع واقتصادية .

وعن طريقة عمل الكفتة بالخضراوات في صينية فتعتمد على الخطوات التالية في البداية قومي بتقشير الكوسة والبطاطس وغسلهم جيدا ثم قومي بتقطيعهم، وابدأي في قلي أصابع البطاطس في الزيت ثم ضعيها في صينية الفرن، وقومي بقلي الكوسة أيضا وضعيها في نفس الصينية .

واستكمالا لـ" طريقة عمل الكفتة بالخضراوات" قومي محبوبتي بإحضار إناء خاص وضعي فيه البقسماط واللحم المفروم والبصل والفلفل الأسود والملح، والشبت والكزبرة والبقدونس، والبهارات والكمون وقومي بالخلط جيدا، وابدأي في تشكيل أصابع كفته من اللحم وقومي بوضعها في الدقيق ثم التحمير في الزيت.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل الكفتة بالخضراوات وهي وضع أصابع الكفته بعد التحمير إلى صينية الكوسة والبطاطس الذي تم الانتهاء من تحميرها، ثم ابدأي في تحضير الصلصة الخاصة بصينية الكفتة بالبطاطس والكوسة، عن طريق وضع البصل والثوم في إناء وابدأي بتشويحهم حتى يكتسبوا اللون الذهبي.

وتابعي معنا باقي طريقة عمل الكفتة بالخضراوات عن طريق إضافة صلصة الطماطم للثوم والبصل والفلفل الأسود والملح وكذلك الطماطم المفرومة ثم انتظرى حتى يغلى الخليط ثم اسكبيه على الكفتة والبطاطس والكوسة في الصينية الخاصه بهم ثم ادخليها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة مع تغطية الصينية بورق من الالومنيوم واتركيها في الفرن لمدة ثلث ساعة حتى يحمر وجه الصينية، وازيلي الألومنيوم وابدأي في غرف الكفتة بالخضراوات وقدميها مع الأرز بالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.