مطبخ

طريقة عمل البطاطس بأكثر من وصفة

عزيزتي المرأة تعد البطاطس أحد الأكلات الرئيسية في حياتنا اليومية واليوم سنقدم لك طريقة عمل البطاطس بأكثر من وصفة لتتمتعي بمذاق شهي.

البطاطس في المعتاد يمكن طبخها أو تحميرها أو سلقها ويمكن تقديمها كوجبة مستقلة بذاتها أو مكمل للغذاء فعلى سبيل المثال طاجن البطاطس المطبوخة يمكن تقديمها مع الأرز والفراخ أو اللحم وفي تلك الحالة تكون وجبه منفرده كما أن أصابع البطاطس المحمرة تقدم كطبق أساسي بجانب البرجر أو الشاورما وغيرها، ولكن اليوم سنكسر لك الروتين المتعرف عليه ونقدم لك طريقة عمل البطاطس بأكثر من وصفة لتتمتعي بمذاق مختلف.

في البداية نقدم لك محبوبتي طريقة عمل أقراص البطاطس باللحمة المفرومة، والتي تعتمد على المقادير التالية، ثلاث حبات من البطاطس، وزيت للقلي، وبيضتان مخفوقتان، وفلفل أسود، وملح ولحمة مفرومة، وكوب من البقدونس المفروم، وبصلة مفرومة متوسطة الحجم، ودقيق بقسماط.

وعن طريقة عمل أقراص البطاطس قومي محبوبتي في البداية بسلق البطاطس بالطريقة المعتادة في قليل من الملح والماء بعد غسلها وتقطيعها إلى دوائر، ثم قومي بإضافة البقدونس وهرسهما سويا، وفي إناء مستقل قومي بتشويح البصلة في كمية قليلة من الزيت حتى تكتسب اللون الذهبي ثم أضيفي لها اللحمة المفرومة مع التقليب المستمر وإضافة البهارات واتركي اللحم حتى ينضج.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل البطاطس باللحم، وهي بدء تشكيل البطاطس بعد أن تبرد إلى أقراص ثم ضعي قليل من اللحم، ثم قومي بإغلاق البطاطس لتصبح محشوة باللحمة المفرومة، ثم ضعي الاقراص في البيض المخفوق ثم البقسماط واتركيها في الثلاجة حتى يتماسك الخليط سويا وابدأي في تحميرها بزيت غزير حتى تكتسب اللون الذهبي.

ومن ناحية أخرى يمكنك عمل البطاطس مخبوزة في الفرن، وتعتمد الطريقة على المقادير التالية، بطاطس وملح وزيت زيتون، وفي البداية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية واغسلي البطاطس جيدا ثم قومي بعمل بعض الثقوب بها عن طريقة الشوكة، ثم ادهنى البطاطس دون أن تقشر بقليل من زيت الزيتون ورشي عليها ملح وادخليها إلى الفرن على شباك البوتاجاز بدون صينية واتركيها حوالى ساعة وقدميها ساخنة أو قومي بقطعها من المنتصف واحشيها بالجبنة أو الزبد حسب رغبتك وتعد تلك الطريقة صحية ولا تؤدي إلى زيادة الوزن مطلقا.

على نفس الصعيد نقدم لك أيضا طريقة عمل البطاطس بالجبنة والبشاميل والتى تعتمد على ثمرتين من الطماطم، ومكعب مرقة، وفلفل أسود، وملح، وبطاطس مسلوقة، ومعلقتين زبدة، وفص ثوم، وكوبين من الحليب، ونصف كوب من الجبنة الشيدر، وصلصلة طماطم، وثلاث معالق من الدقيق، وجوزة الطيب.

وعن طريقة عمل البطاطس بالجبنة والبشاميل قومي محبوبتي بسلق البطاطس بالطريقة المعتادة وهرسها، وإضافة الثوم المقطع والفلفل الأسود، والملح، وفي إناء أخر قومي بوضع صلصلة الطماطم، وجوزة الطيب مع التقليب جيدا وكذلك الطماطم المقطعة إلى مكعبات بدون بذر، واتركي الخليط على النار، ثم قومي بطحنة في الكبة، وحضري البشاميل كالمعتاد، عن طريق تقليب الدقيق مع الزبدة على النار وإضافة جوزة الطيب والحليب تدريجيا مع التقليب جيدا، وإضافة الفلفل الأسود، ومكعب المرقة والملح، ثم قومي بإضافة الصلصة إلى البشاميل ونقلب معهم الجبن الشيدر وفي وعاء البطاطس قومي بسكب الخليط عليها وقدميها مع الفراخ المشوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.