مطبخ

طريقة عمل البامية الخضراء والناشفة باللحم

البامية من أكثر الأكلات المحببة لدى الكثيرون وتعرف في عديد من الدول وكل دولة تعرف لها طريقة مختلفة ولكننا سنقدم اليوم طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة والناشفة.

عزيزتي الزوجة إن البامية من الوجبات المحببة لدى الكثيرين وبخاصة الرجال ومن المعروف انها من أكثر الأكلات الشعبية في مختلف أنحاء العالم وكل بلد يقدمها على طريقته ولكننا سنقدم لك اليوم طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة والناشفة على الطريقة المصرية، لذا تابعينا.

في البداية تعتمد طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة على المقادير التالية: بامية خضراء، فلفل أسمر، وملح، وليمون، وصلصة طماطم، وثوم مفروم، وفلفل أخضر، ولحمة مكعبات، وشطة، وعصير طماطم، وبصلة، وسمن.

لتأتى أولى خطوات طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة وهي فرم البصلة والثوم في الكبة، ثم قومي بوضع قطعة من السمن في وعاء وضعيها على النار وضيفي الثوم والبصل وقومي بتقليبهم جيدا حتى يكتسبان اللون الذهبي ثم أضيفي مكعبات اللحم، ونستمر في التقليب، حتى تتشوح اللحم ، ثم قومي بإضافة عصير الطماطم.

لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة انتظرى حتى تنضج اللحم في الطماطم ومن حين لأخر قومي بتزويدها بالمياه، ثم قومي بإضافة الفلفل الأسمر والملح وصلصة الطماطم، وبعد أن تتم النضج قومي بغسل البامية جيدا وأضيفيها إلى الخليط السابق.

واستكمالا لـ" طريقة عمل البامية الخضراء باللحمة" قومي بفرم الفلفل الأخضر والأحمر سويا وقليل من الفلفل والشطة والملح وأضيفيهم إلى البامية بعد أن تكتمل النضج وقومي بإطفاء النار ، وقدمي البامية مع الأرز والخبز المحمص.

وعن طريقة عمل البامية الناشفة باللحمة فهي تعتمد على المقادير التالية ملعقة من السمن، وبصلة، وفلفل أسمر، وملح، وبامية ناشفة، وعصير طماطم، ولحم ضاني، وعصير طماطم، وثوم مفروم.

لتأتي أولى خطوات طريقة عمل البامية الناشفة باللحمة وهي غسل البامية جيدا بالمياه ثم سلقها في مياه مغلية وعصير الليمون واتركيها حتى تنضج، ثم قومي بوضع السمن في إناء وضعي البصلة المفرومة حتى تكتسب اللون الذهبي وأضيفي اللحم مع التقليب إلا أن تكتسب مكعبات اللحم اللون البني ثم قومي بإضافة الفلفل الأسمر والملح والثوم وعصير الطماطم، وانتظرى حتى يتسبك الخليط، ثم قومي بإضافة البامية بعد أن تقومي بتصفيتها من الماء جيدا وتترك على نار متوسطة حتى تنضج وتقدم مع الأرز والسلطة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.