مطبخ

خطوات سهلة وبسيطة لإعداد الكنافة العثمانلية

‫تعد الكنافة من الأكلات المرتبطة بشهر رمضان المبارك، ولكننا اخترنا تحضير الكنافة العثمانلية، تعرفي على الوصفة والمقادير.

ستحتاجين لتحضير الكنافة العثمانلية الى نصف كيلو من الكنافة ونصف كوب من السمن أو الزبدة، ولإعداد الكريمة ستحتاجين الى ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق وثلاث ملاعق كبيرة من القشطة و2 كوب من اللبن كامل الدسم وبيضة وثلاث أربع كوب من السكر وملعقة صغيرة من الفانيليا، ولإعداد الشراب ستحتاجين الى 2 كوب من السكر ونصف كوب من الماء وليمونة وملعقة صغيرة من الفانيليا.

الخطوة الأولى من إعداد الكنافة العثمانلية أن تقومي بعمل الكريمة، فقومي بتدويب الدقيق في الكوبين من اللبن كامل الدسم وثلاث أربع من السكر، وامزجيهم جيدًا.

الخطوة الثانية من تحضير الكنافة العثمانلية أن تقومي بإضافة البيضة الى اللبن والسكر، واستمري في خلطهم جيدًا.

الخطوة الثالثة من إعداد الكنافة العثمانلية أن تقومي بإضافة القشطة، ثم ارفعي هذا الخليط في وعاء على النار مع التقليب المستمر حتي يتماسك.

الخطوة الرابعة من تحضير الكنافة العثمانلية أن تقومي بإضافة  رشة صغيرة من الفانيليا عقب إطفاء النار على هذا الخليط بعد أن تحصلي على القوام الكريمي المطلوب.

الخطوة الخامسة من إعداد الكنافة العثمانلية أن نقوم بتسيح السمن أو الزبدة في وعاء على النار، ثم أضيفي الكنافة واستمري بالتقليب حتى لا تحترق حتي تصل للون الذي نريده بعد أن نفككها بالمعلقة في حال وجود كتل بها.

الخطوة السادسة من تحضير الكنافة العثمانلية أن تقومي بعمل الشربات بوضع السكر والماء علي نار هادئة بدون تقليب الي أن يذوب السكر تمامًا، ثم نضيف عصير الليمونة ويترك يغلي برفق لمدة دقائق ونضيف الفانيليا قبل إضافة الشراب للكنافة.

الخطوة السابعة من إعداد الكنافة العثمانلية أن تقومي بإضافة الشربات للكنافة ونضع نصف كمية الكنافة في صينية.

الخطوة الثامنة من تحضير الكنافة العثمانلية أن تقومي بوضع كريمة الحشو الذي قمتي بإعدادها مسبقًا في منتصف الصينية فوق الجزء الأول من الكنافة، ووزعيها بالملعقة علي الكنافة دون أن تصل للأطراف و نغطيها بنصف كمية الكنافة، وقدميها لعائلتك بالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.