مطبخ

طريقة عمل مخلل الجزر في منزلك

كثير منا يعشق تناول المخللات بجانب جميع الوجبات الغذائية وخاصة المشاوي وغيرها لذا تعرفي معنا على طريقة عمل مخلل الجزر في منزلك.

مخلل الجزر من أهم أنواع المخللات التى تتواجد دائما على السفرة الخاصة بنا ولكنك قد تلجأين محبوتبي لشراؤه من الخارج ولكن لتتجنبي احتوائه على المواد الحافظة والألوان الصناعية ولتستفادي بالقيمة الغذائية له قومي بتصنيعه بيديك في مطبخك ولكن تجنبي محبوبتي الإكثار من تناوله لأنه يقوم بدوره برفع الضغط، ويسبب أمراض القولون، ومشاكل في القلب، كما أن سوء التخزين قد يؤدي إلى حدوث تسمم والإصابة بالبواسير أيضا.

وعلى كل سنقدم لك طريقة عمل مخلل الجزر في منزلك بطريقة سهلة لتحصلي على مذاق شهي وعليك حسن ترشيد تناوله وتعتمد الطريقة على المقادير التالية، خل، وماء، وثوم، وجزر، وملح، في الحقيقة تعتبر مقادير المخللات عموما في متناول الجميع واقتصاديه في نفس الوقت.

وعن طريقة عمل مخلل الجزر في البداية قومي محبوبتي بغسل الجزر جيدا، وتقشيره وتقطيعه إلى قطع مستديرة أو أصابع طوليه، بالأحجام المفضلة لك، ثم بوضع قطع الجزر في برطمان زجاجي، وقومي بعد ذلك بتقشير حبات الثوم ثم وضعها في البرطمان.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل مخلل الجزر وهي عمل محلول مكون من الملح والماء والخل وتقليب المحلول جيدا على أن تكون نسبة الملح ملعقة متوسطة في الحجم، و3 أكواب مثلا من الماء، و5 ملاعق من الخل، ثم قومي بإضافة المحلول على برطمان الجزر، وغطى البرطمان بعروق الكرفس، وورق العنب واغلقيه جيدا.

واستكمالا لـ" طريقة عمل مخلل الجزر في منزلك" تجنبي محبوبتي تسرب الهواء إلى المخلل، واتركيه مغلق لفترة دون أن يصل إلى مرحلة النضج، ثم قومي بإضافة معلقة من الخردل لما له من إعطاء المخلل مذاقا خاصا ولكن يجب أن تعلمي أن وضع ملعقة من الخردل ستطيل المدة الزمنية التي سينضج فيها المخلل، واتركيه إلى أن ينضج وقبل الاستخدام يمكنك إضافة الفلفل الأسود، والملح، والقرنفل وورق الغار وقدمي المخلل واستمتعي بمذاق خاص ويمكنك إضافة البهارات إن أردتي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.