صحة

بعض طرق الوقاية من أمراض القلب

لقد اصبحت أمراض القلب في الفتره الاخيره من اكثر الامراض التي تصيب الكثيرين، لذلك وجب النظر الي اهم وافضل طرق الوقاية من أمراض القلب لتحاشيها وتقليلها او تقليل نسبة الاصابه بها بين افراد المجتمع.

اولي خطوات الوقاية من أمراض القلب هي الحفاظ علي صحة الشرايين، وخاصة الشرايين التاجيه، بقدر المستطاع لانها تعتبر اول الامراض التي قد تصيب القلب اذا لم يتم الحفاظ عليها، ومحاولة تقليل نسب الاصابه بها.

فنجد انه من اولي خطوات الوقاية من أمراض القلب هو الابتعاد عن التدخين وعن المدخنين حيث ان التدخين يسبب زيادة قابلية الانسان للتعرض لامراض الشرايين التاجية بنسبة الضعف بالمقارنه بالاشخاص الذين لا يدخنون، ويجعل الانسان اكثر تعرضا للاصابه بالنوبات القلبيه بنسبه اكبر بكثير ممن لم يدخن، ونجد ان التدخين يعتبر سبب رئيسي لحوالي 20 % من المتوفيين بأمراض قلبيه فلذلك يجب الاقلاع عن التدخين كأولي خطوات الوقاية من أمراض القلب.

ويوجد طريقه اخري ايضا للوقاية من أمراض القلب وهي عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول في الدم حيث ان ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تصيب بشكل كبير القلب لانها تصيب بدرجه كبيره جدا الشرايين التاجيه، والجدير بالذكر ان ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو تناول الدهون بكثره، فلذلك يجب الوقاية من أمراض القلب بتقليل تناول الوجبات التي تحتوي علي نسبه كبيره من الدهون، نظرا لخطرها الشديد علي الشرايين التاجيه، وبالتالي تؤثر تأثير سلبي علي صحة القلب.

ونجد ايضا من اخطر الاشياء علي صحة القلب ارتفاع ضغط الدم، حيث ان ارتفاع ضغط الدم ايضا من اكثر الاشياء التي تصيب القلب بشده، لانها تزيد من ضرباته جدا فيجب ان يحافظ الشخص علي عدم ارتفاع ضغط دمه كوسيله قويه في الوقاية من أمراض القلب.

ويوجد ايضا شئ خطير جدا علي صحة القلب وهي السمنه المفرطه، حيث ان الشخص السمين يعتبر من اكثر الاشخاص المعرضين للاصابه بأمراض القلب وذلك لان الجسم يضغط بشكل كبير علي الجسم، ويؤدي الي زيادة ضربات القلب بشده وايضا يؤدي الي زيادة قابلية الشخص بأمراض القلب وللوقاية من أمراض القلب يجب المحافظه علي رشاقة الجسم وعدم السمنه، لانها تؤثر بشكل سلبي جدا علي صحة القلب، وبالتالي علي صحة الشخص، وتأتي السمنه المفرطه نتيجه لقلة حركة الانسان، وايضا نتيجه لبعض العادات الغذائيه الخاطئه مثل الاكل والنوم مباشرة، او تناول الكثير من الوجبات السريعه والتي تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون.

ونري ايضا مرض اخر من ضمن الامراض التي تؤثر علي صحة القلب، وهو مرض السكر حيث ان الشخص المصاب بالسكر يكون من اكثر الاشخاص المعرضين للازمات القلبيه، ولذلك يجب للشخص المصاب بمرض السكر ان يتبع كل طرق الوقاية من أمراض القلب للحفاظ علي حياته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.