صحة

تعرفي علي كيفية العناية بالطفل الرضيع

يجب علي الام ان تكون شاعره بكل ما يطرأ علي طفلها من تغيرات، حتي تعبر به سنينه الاولي بسلام وبصحه جيده.

يجب علي كل ام جديده ان تتعرف علي بعض المعلومات التي توضح لها كيفية العناية بالطفل الرضيع وذلك لان الطفل الرضيع يحتاج منها بعض وسائل العنايه الخاصه، لانه يكون لا يستطيع ان يعبر عما يشعر به، او عما بداخله، فيجب علي الام ان تكون شاعره بكل ما يطرأ علي طفلها من تغيرات، حتي تعبر به سنينه الاولي بسلام وبصحه جيده.

ومن افضل الطرق التي توضح للام كيفية العناية بالطفل الرضيع الرجوع الي طبيب الاطفال المختص برعاية طفلها، فهو يكون علي درايه اكثر منها بكيفية التعامل مع الطفل والاعتناء به بصوره جيده، وايضا يمكن للام الرجوع الي احدي اقاربها او صديقاتها والتي تكون قد مرت بالولاده والاعتناء بطفل رضيع في فتره سابقه، ومنها ستحصل الام علي بعض النصائح الهامه لكيفية الاعتناء بطفلها الرضيع.

واليك يا سيدتي بعض الوسائل التي توضح لكي كيفية العناية بالطفل الرضيع:

اولا يجب الحفاظ علي نظافة الطفل الرضيع بصوره جيده حتي لا يكون في عرضه للامراض وذلك عن طريق تحميم الطفل بصوره دوريه ولكن هناك بعض الشروط لتحميم الطفل وهي ان لا يكون الطفل جائع في وقت الاستحمام وان تكوني قد قمتي بأرضاعه في فتره لا تقل عن نصف ساعه قبل ميعاد الاستحمام وايضا يجب ان تخبر الام من يوجد معها في المنزل انها سوف تقوم بتحميم الطفل حتي لا يقوم احد بفتح اي مكان قد يجلب الهواء علي الطفل حتي لا يتعرض للبرد.

وايضا من معرفة الام بكيفية العناية بالطفل الرضيع ستعلم الام انها لابد ان تجهز ملابس الطفل قبل البدء في الاستحمام، وعليها ايضا ان تراعي درجة دفء الماء، حتي لا يكون ساخن او بارد علي جسم الطفل بدرجه تتعبه او تؤذيه.

يجب علي الام عندما تقوم بتحميم طفلها ان تقوم بمسك ابنها بطريقه سليمه حتي لا تؤثر عليه، او ان يقع منها حتي لا يتعرض لاي اصابه، وبعد ذلك تقوم بوضع سائل الاستحمام في الماء الدافي وتقلبه ثم تضع طفلها، وتبدأ في تدليك جسمه بصوره لطيفه، ويفضل ان تبدأ الام بغسل وجه طفلها اولا، ثم بعد ذلك تبدأ في تنظيف باقي جسمه، وعندما تنتهي من ذلك يجب ان تقوم بتنشيف طفلها جيدا ولفه ببشكير، حتي لا يتعرض لاي هواء وهذه ابسط الوسائل التي توضح للام كيفية العناية بالطفل الرضيع اثناء قيامها بتحميمه.

ومن متابعتنا لعرض كيفية العناية بالطفل الرضيع نجد انه يوجد العديد من الاخطاء الشائعه التي تقوم بها بعض الامهات من الممكن ان تؤثر سلبا علي ابنائهم، ومنها مثلا القيام بتأكيل اطفالهم في اوقات كثيره دون الالتزام بمواعيد لذلك، وايضا وضع الاطفال علي بطنهم اثناء النوم وهذا من الممكن ان يؤثر بالسلب علي صحة الطفل، وايضا الخطأ الشائع الذي يقول ان الطفل من الممكن ان يجلس بعد منتصف عامه الاول، وهذا ما قد يؤثر علي سلامة ظهر الطفل، وايضا استخدام المشايه للطفل قبل مرور عام يؤثر بطريقه سلبيه علي عظام رجل الطفل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.